منتخب زيمبابوي يخوض مباراة الافتتاح أمام مصر بعد أنباء الانسحاب

منتخب زيمباوي يخوض مباراة الافتتاح أمام مصر بعد أنباء الانسحاب
أزمات منتخب زيمباوي المالية جعلت مباراة الافتتاح على المحك- أرشيف

غاب منتخب زيمبابوي لكرة القدم عن مران الفريق مساء أمس الخميس، والذي كان مقررا على استاد السكة الحديد بالقاهرة، استعدادا لمباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب مصر مساء اليوم.

غياب منتخب زيمبابوي أثار العديد من التكهنات بعدما ترددت أنباء عن مشاكل داخل الفريق بين اللاعبين واتحاد الكرة الزيمبابوي، وتهديد اللاعبين بالانسحاب وحجز بعضهم تذاكر طيران لمغادرة مصر.

 منتخب زيمبابوي

وظلت الأخبار تأتي تباعا عن عقد سفير زيمبابوي في القاهرة جلسة مباحثات مع منتخب بلاده لتدارك الأزمة وإقناع اللاعبين بخوض المباراة الافتتاحية في الأمم الإفريقية أمام مصر، حيث تلخصت المشكلة في عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية.

أزمات منتخب زيمباوي المالية أثارت قلق المتابعين بعد أن أصبحت مباراة الافتتاح على المحك، وهو ما يهدد ببداية سيئة للبطولة، التي تنظم لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا موزعين على ست مجموعات.

بينما قال صحفي من زيمبابوي، يدعى هوارد موسونزا، في تصريحات: إن اللاعبين رفضوا مغادرة فندق المنتخب اليوم الخميس، وعقدوا جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة في فندق الإقامة، ليعلن بعدها اتحاد زيمبابوي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” مساء الخميس، أن الفريق في كامل الجاهزية من أجل خوض مباراة افتتاح أمم إفريقيا 2019 أمام مصر، وصرح المتحدث باسم الاتحاد أن ما حدث كان مجرد تغيير في الخطط.

مباراة الافتتاح

وتنطلق بطولة الأمم الإفريقية 2019 مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي، بمباراة بين مصر ومنتخب زيمبابوي، يسبقها حفل افتتاح البطولة.

واستعد منتخب مصر للبطولة بخوض معسكر في برج العرب بالإسكندرية، أدى خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام تنزانيا وانتهت بفوز مصر بهدف نظيف، ثم غينيا وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتنظم مصر البطولة للمرة الخامسة وكانت جرت على أرض مصر آخر مرة في عام 2006، والمنتخب المصري أكثر فرق القارة تتويجا باللقب برصيد سبع بطولات آخرها كان عام 2010، كما تأهلت مصر للمباراة النهائية في البطولة الماضية عام 2017 ولكن خسرت اللقب أمام منتخب الكاميرون.

واستعدت اللجنة المنظمة للبطولة بتجهيز الملاعب والاستادات، كما استعدت الأجهزة الأمنية بنشر تعزيزاتها حول الملاعب والفنادق التي تقيم بها الفرق لتأمين البطولة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *