كسر في الأنف.. هل يشارك أحمد حجازي في مباراة الكونغو؟

أحمد حجازي
إصابة أحمد حجازي بكسر في الأنف أثناء مبارة مصر وزيمبابوي - وكالات

أثبتت الفحوصات والأشعة تعرض أحمد حجازي لاعب المنتخب المصري ونادي وست بروميتش الإنجليزي، لإصابة بكسر في الأنف، وذلك خلال مشاركته في مباراة افتتاح بطولة الأمم الإفريقية بين مصر وزيمبابوي.

لكن طبيب منتخب مصر، محمد أبو العلا، قال: “إن إصابة أحمد حجازي لن تمنعه من استكمال المعسكر الحالي، والمشاركة في التدريبات والمباريات بشكل طبيعي”.

وتستعد مصر لخوض المباراة الثانية مع الكونغو الديمقراطية، يوم الأربعاء المقبل، على إستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وأضاف أبو العلا: “أنه لا بد للاعب خلال هذه الفترة من الالتزام بالتدابير الطبية الواجبة في مثل هذه الحالة”.

إصابة أحمد حجازي

وتعرض أحمد حجازي لإصابة قوية في الأنف، أثر اصطدامه في كرة هوائية بنياشا موشيكوي لاعب منتخب زيمبابوي، ما أدى إلى تعرضه إلى نزيف في الأنف على أرض الملعب.

ورفض حجازي الرضوخ لتعليمات طبيب المنتخب بالخروج، وعاد لاستكمال المباراة رغم الإصابة.

وأثنى الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على أحمد حجازي، ووصفه بالمقاتل، بعد أن أكمل وهو مصاب.

أحمد حجازي

فوز مصر

وشارك أحمد حجازي في تحقيق الانتصار الأول للفراعنة في البطولة على نظيره زيمبابوي، بهدف مقابل لا شيء، سجله الجناح الدولي محمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، عن طريق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

وسبق المباراة حفل الافتتاح، الذي وُصف بالمبهر، أمام أكثر من 70 ألف مشجع، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من القيادات التنفيذية في مصر.

ويقع المنتخب الوطني المصري بالمجموعة الأولى، التي تضم منتخبات: زيمبابوي، أوغندا، الكونغو ديموقراطية.

وتقام نهائيات أمم إفريقيا 2019 بين 24 منتخبا للمرة الأولى، مقسمين على ست مجموعات، والمنتخبات هي:

مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب إفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي.

وتتصدر مصر المجموعة الأولى في انتظار لقاء فريقيْ الكونغو الديمقراطية وأوغندا، الذي يُقام في الرابعة والنصف عصر اليوم السبت.

كما تبدأ اليوم السبت أيضا لقاءات المجموعة الثانية، إذ تواجه نيجيريا بوروندي في السابعة مساء، بينما تواجه غينيا مدغشقر في العاشرة مساء.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *