الحصاد: إعلان نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية.. ورأس توت عنخ آمون بلندن

الحصاد: إعلان نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية.. ورأس توت عنخ آمون بلندن
نسبة النجاح بلغت 72.22% للشهادة الابتدائية الأزهرية. وفقا لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 11 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعلان نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية” و”رأس توت عنخ آمون بلندن”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الخارجية عن إطلاق الحكومة بوابة إلكترونية للتقدم للحصول على تأشيرة دخول مصر نظير رسوم قدرها 25 دولارا أمريكيا لسفرية واحدة، و60 دولارا أمريكيا لعدة سفريات.

وقالت الوزراة في بيان لها اليوم الثلاثاء: “انتهى القطاع القنصلي في الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة والبعثات المصرية في الخارج، من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التأشيرة الإلكترونية بعدد من الدول الأجنبية، وذلك في ضوء تيسير إجراءات إصدار التأشيرات بأنواعها المختلفة للزائرين الأجانب”.

اقتصاد

أعلن المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا باتحاد الغرف التجارية، موافقة ثلاثة بنوك على تمويل مبادرة “توطين” التي أطلقتها الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي بمبلغ 900 مليون جنيه.

وأوضح رئيس الشعبة العامة للاقتصاد، خلال جلسة التحول الرقمي لمنظومة التجارة في مؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي Tech Invest 3، أن المبادرة تستهدف 20 ألف تاجر في مرحلتها الأولى من إجمالي 400 ألف تاجر يجرى ميكنة أعمالهم.

نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

مجتمع

وافقت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب علاء والي، على مشروع قانون الإيجارات القديمة المقدم من الحكومة.

وينص مشروع قانون الإيجارات القديمة على تعديل بعض الأحكام الخاصة بإيجار الأماكن لغير غرض سكني، على أن يُطبّق على الأشخاص الاعتبارية والطبيعية.

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم غرقا، بينهم عريس، وأصيب آخران بكسور وجروح متفرقة بالجسم، في انقلاب سيارات زفة العرس في ترعة بدائرة مركز طهطا، شمالي محافظة سوهاج.

وبعد تلقي مدير أمن سوهاج، اللواء هشام الشافعي، اليوم الثلاثاء، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بالحادث، تبين من التحريات انقلاب سيارات زفة العرس في الترعة، بسبب السرعة الزائدة والتخطي الخاطئ.

تعليم وصحة

اعتمد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر اليوم الثلاثاء، نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي 2018 / 2019.

وبلغت نسبة النجاح العامة في نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 65.22% من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، وعددهم 122426 طالبا وطالبة.

فيما حققت نسبة النجاح 72.22% للشهادة الابتدائية الأزهرية. وفقا لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

رياضة

أعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، القائمة النهائية للمنتخب القومي، استعدادا لبطولة أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

وتضم القائمة التي يُجرى إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم، 23 لاعبا.

منوعات

كشفت دار كريستيز للمزادات عن تسلسل حصولها على تمثال رأس الملك توت عنخ آمون مشيرة إلى أنها حصلت على رأس الملك وتابوت فرعوني خشبي وتمثال لقطة مصرية قديمة، من تاجر الآثار الألماني هاينز هيرزر عام 1985.

وأوضحت دار كريستيز، أن هذه القطع الأثرية كانت مملوكة في السابق لتاجر الآثار النمساوي جوزيف ميسينا، الذي حصل عليها بدوره من الأمير فيلهلم فون ثور أوند تاكسي بين عامي 1973 و1974.

نتيجة الإعدادية والابتدائية الأزهرية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *