الأكثر قراءة

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    إسكان البرلمان: إقرار تعديل قانون الإيجار القديم يوليو المقبل.. تفاصيل

    مصر ترد على "رايتس ووتش": وفاة محمد مرسي ليست بسبب "الإهمال"

    مصر ترد على “رايتس ووتش”: وفاة محمد مرسي ليست بسبب “الإهمال”

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    حقيقة رفع أسعار الوقود: صندوق النقد يؤكد والحكومة تنفي

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    التلفزيون المصري: وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

    هجوم على إبراهيم عيسى بسبب تغريدة عن الشعراوي.. ماذا قال؟

    هجوم على إبراهيم عيسى بسبب تغريدة عن الشعراوي.. ماذا قال؟

الصفحة الرئيسية » رياضة » اتحاد الكرة يعلن استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا رغم رفض الأهلي

اتحاد الكرة يعلن استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا رغم رفض الأهلي

اتحاد الكرة يعلن استكمال الدوري بعد أمم إفريقيا رغم رفض الأهلي
بيان اتحاد الكرة يأتي بعد أن أعلن الأهلي رفضه استكمال الدوري عقب بطولة كأس الأمم- أرشيف

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، عن إقامة المباريات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن فيه عن مواعيد مسابقتي الدوري الممتاز وكأس مصر، وذلك عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتبعا للبيان يخوض الزمالك مبارياته الثلاثة المتبقية أمام الجونة يوم 23 يوليو، وأمام الإسماعيلي يوم 26 يوليو، وأمام الأهلي يوم 30 يوليو، أما الأهلي فيخوض مباراته مع المقاولون العرب يوم 26 يوليو، بالإضافة لمباراة القمة.

اللعب بدون الدوليين

بيان اتحاد الكرة يأتي بعد أن أعلن النادي الأهلي في وقت سابق رفضه استكمال منافسات البطولة عقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهو ما أثار أزمة بين النادي واتحاد الكرة.

وأرسل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، شكوى رسمية للجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، يطالب فيها اتحاد الكرة بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل يوم 30 يونيو الجاري، مؤكدا عدم ممانعته في استكمال الدوري بدون الدوليين.

لكن نادي الزمالك أصر على استئناف مبارياته بعد أمم إفريقيا.

استمرار التصعيد القانوني

وقرر النادي الأهلي اتخاذ الإجراءات القانونية بشكل تصاعدي “لحفظ حقوق النادي” في أزمته مع اتحاد الكرة، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية. حسب بيان النادي.

من جانبه قال اتحاد الكرة في بيانه: إن الظروف الإجبارية جعلت من هذا الموسم استثنائيا، وهي تستوجب تكاتف كل الجهود مع الحدث الرياضي الأكبر  وهو استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وتابع البيان: “بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهدا كبيرا للانتهاء من بطولة الدوري على الأقل قبل انطلاق كأس الأمم، لكن للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة”. مؤكدا أن التأخير ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية والعربية دون مجاملة لأي نادٍ.

وشدد اتحاد الكرة على أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ويقدر النادي الأهلي كنادٍ كبير وعريق، و”أن رغبة النادي الأهلي والتي هي رغبتنا بالأساس، بإنهاء بطولة الدوري قبل بدء كأس الامم الإفريقية أصبحت تصطدم بالواقع، وهو أن الوقت لم يعد يسمح بذلك”.

مشكلة القيد الإفريقي

وتابع بيان اتحاد الكرة: أنه فيما يتعلق بالقيد الإفريقي، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الإفريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى 5 أغسطس) استنادا إلى إعادة نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

كانت شكوى النادي الأهلي لمركز التسوية والتحكيم، باللجنة الأولمبية المصرية، أوضحت أن اتحاد الكرة لم يلتزم بمبدأ تكافؤ الفرص، أو تطبيق قواعد اللعب النظيف، فضلا عن غياب العدالة بين الأندية، خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري، وقد حدد المركز يوم الأربعاء المقبل للرد على شكوى الأهلي.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن