الأكثر قراءة

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    "التموين" تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    “التموين” تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    "الكهرباء" تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    “الكهرباء” تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

    4 حالات تقطع المعاش في قانون التأمينات الجديد (إنفوجراف)

    اتحاد الكرة أم تدريب المنتخب.. إلى أين يذهب حسن شحاتة؟

    اتحاد الكرة أم تدريب المنتخب.. إلى أين يذهب حسن شحاتة؟

وزير التعليم يكشف موعد توزيع التابلت على طلاب الأزهر (فيديو)

اتفاق بين الأزهر والتربية والتعليم لتوزيع أجهزة التابلت على طلاب الأزهر
توزيع التابلت على طلاب الأزهر العام المقبل - أرشيف

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن “هناك حاجة لتوفير نحو 150 ألف تابلت لطلاب الأزهر، فضلا عن المعلمين”، مؤكدا أنه من المقرر توزيع التابلت على طلاب الأزهر خلال العام الدارسي المقبل.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، مساء أمس الأحد: “ده مكنش في الحسابات الحقيقة، لأن دي أعداد كبيرة، لكن خلال المرحلة الحالية، سنحاول إيجاد حل قدر الإمكان، رغم ارتفاع التكاليف”.

وتابع شوقي: سيُجرى وضع شاشات تفاعلية في الفصول لطلبة المعاهد الأزهرية، كما أن هؤلاء الطلبة سيستفيدون من الامتحانات الإلكترونية مثل طلبة مدارس الوزارة.

توزيع التابلت

وأنهت وزارة التربية التعليم المرحلة الأولى من إجراءات توزيع أجهزة التابلت على طلاب المدارس في 20 محافظة، 11 فبراير الماضي، بإجمالي 365 ألفا و944 جهاز تابلت، بحسب الخطة الزمنية وظروف كل محافظة.

والمحافظات التي جرى تسليم التابلت بها، هي: (الإسماعيلية 7919 جهازا – بورسعيد 5682 جهازا – السويس 4075 جهازا – مرسى مطروح 1863 جهازا – شمال سيناء 3300 جهاز – الوادي الجديد 2601 جهاز – الأقصر 6349 جهازا – جنوب سيناء 832 جهازا).

كما جرى التوزيع في (البحر الأحمر 2885 جهازا – أسوان 7289 جهازا – الفيوم 14841 جهازا – بني سويف 16643 جهازا – قنا 16353 جهازا – الإسكندرية 45349 جهازا – القاهرة 91572 جهازا – المنيا 29854 جهازا – أسيوط 24801 جهاز – سوهاج 21137 جهازا – الشرقية 50017 جهازا – دمياط 12582 جهازا).

اتفاقية الأزهر والتعليم

ووقّع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم، أواخر سبتمر الماضي، لتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة.

وتستهدف الاتفاقية تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال الاستخدام المتبادل للطاقات والمنشآت التعليمية المتوفرة لدى الطرفين، لسد العجز النوعي في المدرسين بما يتوفر لدى كل طرف، والاشتراك في برامج التنمية المهنية للارتقاء بمهارات القوى البشرية، وتطوير المناهج التعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم.

وتنص الاتفاقية على تدريب مُعلمي المرحلة التمهيدية والصف الأول الابتدائي على النظام التعليمي الجديد، وإتاحة الكتب الدراسية الخاصة بالنظام الجديد لطلاب المعاهد الأزهرية، وتوفير جهاز التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، وتجهيز مباني المعاهد الأزهرية للصفوف الثانوية بما يتوافق مع النظام التعليمي الجديد، وما يتطلبه من تكنولوجيا نظم الاتصالات والمعلومات.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن