الحصاد: التراجع عن زيادة بنزين 95.. والإسكان تعلن نتيجة الإعلان العاشر

الحصاد: التراجع عن زيادة بنزين 95.. والإسكان تعلن نتيجة الإعلان العاشر
الانتهاء من فرز الذين حجزوا وحدات سكنية في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي إلكترونيا - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 31 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “التراجع عن زيادة بنزين 95”، و”الإسكان تعلن نتيجة الإعلان العاشر”.

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن القمة العربية اليوم تأتي في منعطف خطير بتاريخ أمتنا العربية، ازدادت فيه التحديات، وتعددت الأزمات، وتعقدت المهام المطلوبة لمواجهتها.

وأضاف السيسي في كلمته أمام مؤتمر القمة العربية الثلاثين في تونس، اليوم: أن بعض هذه التحديات متراكم، وهو جزء من إرث مرحلة التحرر الوطني، ومرحلة تأسيس جامعة الدول العربية في الأربعينيات من القرن الماضي، ويأتي على رأسها الصراع العربي الإسرائيلي.

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن أن عدد الموظفين المستحقين للترقية في أول يوليو المقبل يبلغ أكثر من مليون موظف استوفوا المدد البينية المحددة لترقيتهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة.

وأشاد صالح الشيخ، رئيس الجهاز، في بيان له، اليوم الأحد، بدعم الرئيس السيسي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وهو الدعم الذي من شأنه تحفيزهم، لرفع مستوى الخدمات التي يقدمونها للمواطنين، وتحقيق رضا الموظف العام والمواطن.

اقتصاد

قررت الحكومة اليوم الأحد التراجع عن تحريك سعر بيع بنزين 95، الذي كان مقررا اعتبارا من أول أبريل، وأعلنت تثبيت أسعاره في السوق المحلي لمدة ثلاثة أشهر بداية من الغد وحتى نهاية يونيو.

وقالت وزارة البترول في بيان لها اليوم: إن اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 فقط، قررت عدم تحريك سعر بيع منتج بنزين 95، في السوق المحلية شاملا سعر ضريبة المبيعات، وإبقاء السعر عند 7.75 جنيهات للتر، وذلك خلال الربع الثاني من 2019، الممتد من أول أبريل وحتى نهاية يونيو العام الحالي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأحد 31 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

بنزين 95 بنزين 95

مجتمع

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من الفرز والفحص المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين، الذين حجزوا وحدات سكنية في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، لتحديد المنطبق عليهم الشروط.

وأفادت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأنه يمكن للحاجز الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص بشأن الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي من خلال الدخول على (هذا الرابط) إذ يُدخل الحاجز رقمه القومي، والضغط على زر نتائج الفرز لمعرفة موقفه.

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن موعد إدراج المواليد الجدد على البطاقات، موضحا أنه سيجرى إعداد دراسة لمعرفة احتياجات المواطنين من السلع المدعمة على بطاقات التموين.

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض خطة شهر رمضان لتوفير السلع، اليوم الأحد: إنه سيجرى إضافة المرحلة الأولى من المواليد الجدد منتصف يونيو المقبل، على أن يجرى تفعيل وصرف السلع لهم على البطاقات أول يوليو المقبل.

تعليم وصحة

أدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم الأحد، امتحان الرياضيات باستخدام التابلت المدرسي بعد انتظام السيستم، وتمكن كثير من الطلاب من أداء الامتحان كاملا.

وعلى الرغم من نجاح عدد كبير من الطلاب من أداء الامتحان اليوم دون رصد شكاوى، إلا أنه ظهرت العديد من المشكلات في بعض المحافظات، أبرزها ضعف خدمات الإنترنت، ووضع الامتحانات في مستوى الطالب المتفوق.

بنزين 95

رياضة

نجح النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، في قيادة فريقه لتحقيق فوز قاتل ومثير على حساب توتنهام بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب الإنفيلد، بالجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذا الفوز رفع نادي ليفربول رصيده إلى 79 نقطة ليحتل المركز الأول بجدول الترتيب، متفوقًا بنقطتين على مانشستر سيتي الذي لعب مباراة أقل، وبقي توتنهام بـ61 نقطة في المركز الثالث.

منوعات

تقدم سمير صبري المحامي، اليوم الأحد، ببلاغ إلى النائب العام، وشكويَيْن لنقابتي المهن التمثيلية والموسيقيين ضد الفنان محمد رمضان، لظهوره أول أمس الجمعة، عاريا في حفل غنائي بالتجمع الخامس.

ووصف البلاغ ما يفعله محمد رمضان بأنه “أشد خطرا من المواد المخدرة“، بل أصبح أكثر خطرا على المجتمع من الجرائم الإرهابية لما يتضمنه المحتوى المسف الذي يقدمه، بحسب البلاغ والشكويَيْن، غير مبال بمتابعيه، وبإذاعته في العديد من القنوات، وبثه على شبكة الإنترنت، ومشاهدة الملايين من الجماهير على اختلاف الفئات العمرية والثقافية في داخل مصر وخارجها.

بنزين 95

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.