“الإسكان” تعلن نتيجة الإعلان العاشر: إرسال التظلم إلكترونيا

الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي
وزارة الإسكان تعلن نتيجة الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي - أرشيف

أعلن عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من الفرز والفحص المبدئي للمستندات والبيانات المسجلة بواسطة المواطنين، الذين حجزوا وحدات سكنية في الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، لتحديد المنطبق عليهم الشروط.

وقال وزير الإسكان، في بيان اليوم الأحد، إن نتائج الفرز أسفرت عن:

  • 177512 مواطنا انطبقت عليهم الشروط مبدئيا.
  • 40471 مواطنا لم تنطبق عليهم الشروط.
  • 930 مواطنا لم يسددوا مقدم جدية الحجز.
  • 218193 مواطنا إجمالي عدد الحاجزين بالإعلان العاشر ممن سددوا مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وسجلوا طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.

الاستعلام عن النتيجة

وأفادت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأنه يمكن للحاجز الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص بشأن الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي من خلال الدخول على (هذا الرابط) إذ يُدخل الحاجز رقمه القومي، والضغط على زر نتائج الفرز لمعرفة موقفه.

وقالت عبد الحميد: إنه يمكن أيضا معرفة النتيجة من خلال إرسال رسالة نصية، تحتوي على الرقم القومي إلى رقم (9311) مقابل رسوم الخدمة (3 جنيهات) مع العلم بأنه سيجرى تفعيل هذه الخدمة خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل.

وأكدت أنه سيجرى إرسال رسائل نصية لجميع الحاجزين بالإعلان العاشر ممن سددوا مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية، وسجلوا طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق، تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المُتبعة من جانب المواطنين، سواء المنطبق عليهم الشروط أو غير المنطبق عليهم الشروط.

وأشارت إلى أنه سيُجرى فتح باب التظلم للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط، من 1 إلى 30 أبريل المقبل، كفرصة أخيرة للمواطن، لتغيير موقفه حال انطباق الشروط عليه، ولن يُجرى قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، وبخاصة متجاوزي الحدود القصوى والدنيا للدخل والسن (المعلن عنها سابقا) مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حال عدم استيفاء التوقيعات.

وأضافت: أنه ولأول مرة في تاريخ برنامج الإسكان الاجتماعي، سيُجرى إتاحة إرسال التظلم إلكترونيا، وليس من خلال أي وسيلة أخرى، بواسطة إدخال الرقم القومي للمواطن على (هذا الرابط) وسيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل، ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها، ونشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم، أي من 1 إلى 30 مايو المقبل، على أن يقوم المواطنون المقبول تظلمهم بسداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية من 1 إلى 30 يونيو المقبل.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *