السيسي يصدر قرارات في احتفالية المرأة المصرية: رواتب وترقيات

السيسي في احتفالية المرأة المصرية
السيسي يصدر قرارات في احتفالية المرأة المصرية - أرشيف

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديره الكامل واحترامه للدور الذي تقوم به المرأة المصرية في نشر المحبة والسلام، مشيرا إلى أنها ضربت أروع الأمثلة في شجاعتها وقدرتها على التحدي والعطاء.

جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في 100 عام الذي أقيم اليوم السبت، بمركز المنارة في التجمع الخامس، برعاية المجلس القومي للمرأة.

وبهذه المناسبة، أعلن الرئيس السيسي، مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيُجرى اتخاذها خلال الفترة المقبلة، وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين.

ستة إجراءات

وتشمل الإجراءات التي اتخذها السيسي الآتي:

  • رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين في الدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.
  • منح جميع العاملين في الدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيها، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيها.
  • منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين في الدولة، بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيها للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.
  • تحريك الحد الأدني لجميع الدرجات الوظيفية بالدولة، بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة بدلا من 4600.
  • إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين في الدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.
  • منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

وأضاف السيسي: أشكر كل سيدة مصرية، تنشر المحبة والسلام والتآخي بين الناس، وتقديري للدور الذي تقوم به، وكل المصريين يقدرون ذلك عندما يرون هذا الجهد.

وشدد على أن التاريخ سيقف كثيرا أمام الدور الكبير للمرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة، التي واصلت تفوقها، وأثبتت أنها طرفا مهما في المعادلة.

وكرم الرئيس في الحفل عددا من السيدات، اللاتي لهن أدوار بارزة وإيجابية في المجتمع، وكذلك قام بتكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، التي أعلنت عنهن وزارة التضامن منذ أيام.

تمكين المرأه

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط: إن المرأة المصرية تحظى بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية، موضحة أنها تشعر بفخر شديد بنضال وكفاح المرأة المصرية على مر العصور.

وأضافت خلال كلمتها: لقد أصبح لدينا رؤية مصرية واضحة، تحقق التنمية المستدامة 2030، وإطار مؤسسي في إستراتيجية تمكين المرأة، إذ تتقلد المرأة الآن جميع المناصب القيادية في الدولة.

وأوضحت أن صورة المرأة المصرية تنعكس في التمكين، إذ لدينا 57% نسبة الإناث بين طلاب الجامعات، و55% من أعضاء هيئة التدريس، ولدينا 27% من السيدات المستفيدات من خدمات الشمول المالي.

وأشارت إلى أن معدل البطالة وصل بين الإناث لأول مرة 21%، مؤكدة أن صورة المرأة المصرية تنعكس في التمكين المعرفي والاقتصادي، إذ إن نسبة تعثر المرأة عن السداد لا تتعدى واحد بالمائة، وأن 25% من الحقائب الوزارية تتولاها المرأة المصرية حاليا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.