الحصاد: إلغاء دعم بنزين 95.. واستيراد 1300 عربة سكة حديد

الحصاد: إلغاء دعم بنزين 95.. واستيراد 1300 عربة سكة حديد
الآلية الجديدة لتسعير بنزين 95 سيجرى تطبيقها على الأسعار من أول أبريل المقبل - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 28 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إلغاء دعم بنزين 95”، و”استيراد 1300 عربة سكة حديد”.

العناوين

سياسة

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بجولة في مدينة العلمين الجديدة اليوم الخميس، وبصحبته الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات.

وشملت الجولة تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، التي تتنوع بين الأبراج السكنية والسياحية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلو مترا، إضافة إلى ميناء لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

شهدت جلسة الحوار الوطني في مجلس النواب، أمس الأربعاء، جدلا واسعا بشأن التعديلات الدستورية، وأعلنت خمسة أحزاب رفضها للمقترحات.

وظهرت دعوات لتنظيم وقفة احتجاجية من قِبَل الأحزاب المعارضة، لإعلان رفضهم أمام الرأي العام، اليوم الخميس، ولكن وزارة الداخلية أعلنت رفضها للطلب المقدم من الحركة المدنية التي تضم بعض الأحزاب، طبقا للمادة رقم 10 من قانون تنظيم التظاهر.

اقتصاد

كشف طارق الملا، وزير البترول، أن الآلية الجديدة لتسعير بنزين 95 سيجرى تطبيقها على الأسعار من أول أبريل المقبل، في خطوة تعني إلغاء دعم بنزين 95 بشكل نهائي.

وقال وزير البترول، في تصريح له: إنّه من المقرر أن يجرى رفع الدعم نهائيا عن منتج 95، وربط سعره بالأسعار العالمية لخام برنت وفق آلية الحكومة للتسعير.

قال رئيس شركة “ترانسماش هولدينج”: إنه بحلول سبتمبر المقبل، سترسل الشركة عربة لاختبارها بخطوط هيئة سكك حديد مصر، وسيجرى إرسال 30 عربة سكة حديد من المتفق عليها في شهر ديسمبر المقبل.

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير النقل، كامل الوزير، اليوم الخميس، مع وفد الشركة، لمتابعة إجراءات عقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب، السابق توقيعها بين هيئة سكك حديد مصر والتحالف الروسي المَجَري الممثل في الشركة.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 28 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

بنزين 95 بنزين 95

مجتمع

اندلع حريق هائل، مساء اليوم الخميس، في قطعة أرض فضاء تابعة لهيئة الآثار بالقرب من منطقة أهرامات الجيزة، وقسم شرطة الهرم، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة عليه، بعد أن امتد لمساحة 2000 متر.

وتسبب الحريق في إحداث ارتباك كبير بحركة المرور، وانتشر الدخان الكثيف، وشوهدت ألسنة النيران ترتفع في السماء، وسط جهود مكثفة للسيطرة عليها.

تعليم وصحة

اعتمدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نتيجة حركة تكليف الصيادلة دفعة 2017 وفبراير 2018، مشيرة إلى أنه سيُجرى إعلانها اليوم على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بالتكليف.

ووفقا لبيان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، فإن الوزيرة حرصت خلال حركة التكليف على استيعاب مَن تقدموا برغباتهم، وعددهم 14606 صيدلي (عام وإكلينيكي) كما وجهت بمراعاة البعد الاجتماعي للسيدات المتزوجات، وتوزيعهن على محافظات سكنهن.

بنزين 95

رياضة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء، بعد تداول أنباء عن مشاجرة بين رئيس الزمالك، مع لاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا، الذي احتل قائمة التريند في مصر، قبل مواجهة القمة أمام الأهلي، بعد غد السبت، في الجولة السابعة عشرة ببطولة الدوري الممتاز.

وأصدر نادي الزمالك بيانا رسميا، أوضح فيه أن المشاجرة بين اللاعب ورئيس النادي، نتيجة سوء تفاهم لا غير، مؤكدا أن الأمور لم تصل إلى شكل مبالغ فيه كما زعم البعض.

منوعات

أعلن المطرب أحمد سعد، الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب، صباح اليوم الخميس، بعد نحو عام ونصف العام من الزواج.

وكتب سعد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب.. أتمنى لها السعادة والتوفيق، وأتمنى ربنا يقدرني على الحب والعطاء لأغلى حاجة عندي.. أولادي”.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الجمعة، العظمى والصغرى:

  • السواحل الشمالية الغربية: 20 / 12.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 23 / 13.
  • الوجه البحري والقاهرة: 27 / 16.
  • جنوب سيناء والغردقة: 27 / 17.
  • شمال الصعيد: 30 / 14.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 33 / 16.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.