حريق مصنع أكتوبر: إصابات وخسائر 40 مليون جنيه

حريق مصنع أكتوبر: إصابات وخسائر 40 مليون جنيه
اندلاع حريق هائل في مصنع لتعبئة الزيوت بمدينة السادس من أكتوبر - أرشيف

اندلع حريق هائل في مصنع لتعبئة الزيوت بمدينة السادس من أكتوبر، فجر اليوم الخميس، وتداولت صفحات أخبار مدينة 6 أكتوبر، عبر موقع “فيس بوك” مقطع فيديو يرصد اللحظات الأولى للحريق، وارتفاع ألسنة النيران وأدخنة كثيفة غطت سماء المنطقة الصناعية الأولى.

#اكتوبر_tv| صباح اليوم..حريق هائل داخل مصنعين زيوت وأخشاب بالمنطقة الصناعية الاولي بأكتوبر

Gepostet von 6october TV am Donnerstag, 14. März 2019

وأفادت غرفة الحماية المدنية بالجيزة أنها تلقت إخطارا من غرفة النجدة في أكتوبر بنشوب حريق في مصنع زيوت بالمنطقة الصناعية الأولى، وتصاعد أدخنة كثيفة، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان.

ولفتت إلى أن النيران التهمت معظم أجزاء المصنع الذي تبلغ مساحته 800 متر مربع، مؤكدة أنه جرى الدفع بخمس عشرة سيارة إطفاء، وأن عملية الإطفاء استغرقت نحو ثلاث ساعات، وقامت القوات بعدها بتنفيذ عملية التبريد.

حريق مصنع

وأشارت غرفة الحماية المدنية إلى إصابة أربعة رجال إطفاء بحروق وسحجات بالجسم، أثناء إجراء عملية إخماد النيران، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وأكد مصدر طبي بالمستشفى استقرار حالة المصابين الأربع من رجال الحماية المدنية، لافتا إلى مغادرة اثنين منهم عقب تماثلهم الشفاء، وخضوعهم للفحوصات الطبية.

وبدوره أمر اللواء مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

40 مليون جنيه

ومن جانبها، بدأت نيابة أول أكتوبر، تحقيقاتها في الواقعة، كما أمرت النيابة بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص آثار الحريق، وتحديد بدايته ونهايته، والأدوات المستخدمة في إحداثه.

وكشفت المعاينة المبدئية أن حجم الخسائر يصل لنحو 40 مليون جنيه، ورحجت التحريات أن سبب الحريق ماس كهربائي.

حرائق قطارات

وشهد مرفق السكة الحديد نشوب حريقين على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، تسببا في تعطل حركة القطارات، إذ أصيب ركاب القطار رقم “32” القادم من طنطا في اتجاه القاهرة صباح اليوم الخميس، بحالة من الذعر، إثر نشوب حريق محدود في الجرار، ما تسبب تعطل حركة القطارات بخط الشرق، القاهرة المنوفية، المار بمدينة القناطر الخيرية.

ودفعت أجهزة مجلس المدينة، برئاسة رحاب المزين بـ”أتوبيسات نقل جماعي وميكروباصات” لنقل الركاب إلى القاهرة بعد تعطل الجرار، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وبحسب لجنة السكة الحديد التي عاينت القطار، فإن سبب الحريق يعود إلى انفجار ماسورة الزيت الباكم الخاص بالجرار، ما أدى إلى تصاعد أدخنة، بسبب عمليات الاحتراق بماتور الجرار.

تعطل القطارات

وشهدت السكة الحديد مساء أمس الأربعاء تعطل بحركة القطارات، بالقرب من قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، بسبب حريق في أرض زراعية.

وشب الحريق في منطقة “نخيل وهيش”، لكن سرعان ما تزايد، بسبب زيادة سرعة الرياح، واشتعل بجوار شريط السكة الحديد.

وفي 27 فبراير الماضي، اندلع حريق في محطة مصر برمسيس، نتيجة اصطدام جرار قطار رقم 2302، بجدار خراساني على أحد الأرصفة، أسفر عن وفاة 25 شخصا، بعضهم تفحمت جثته من شدة النيران، وإصابة نحو 40 آخرين، بحسب إحصائية رسمية أعلنها التلفزيون المصري.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.