الزمالك يهدد بالانسحاب من مباراة القمة.. هل يفعلها؟

مباراة القمة
مرتضى منصور يهدد بالانسحاب من مبارة القمة - أرشيف

كرّر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تهدديه بالانسحاب من الدوري الممتاز (2019/2018) إذ جرى تنفيذ قرار الجبلاية بحضور 15 مشجعا فقط في مباراة القمة أمام الأهلي، التي ستقام السبت المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية: “الشركة الراعية وحدها تحصل على 400 دعوة، وتمنحها للنادي المنافس، سنتوجه للملعب، وإذا وجدنا هذا الأمر، فلن نخوض اللقاء”.

وطالب مرتضى منصور وزير الداخلية بزيادة أعداد الجمهور، على الأقل إلى 500 مشجع لكل نادٍ، خصوصا أن المباراة مهمة وجماهيرية، والبلد مُقبل على تنظيم بطولة الأمم الإفريقية الصيف المقبل.

ونوه بأنه طالب لاعبي الزمالك بمصافحة لاعبي الأهلي قبل مباراة القمة والأجهزة الفنية، مؤكدا أن لديه معلومات عن وجود طلبات من إدارة الأهلي بعدم مصافحة اللاعبين والأجهزة الفنية.

طلب للجبلاية

والأحد الماضي أرسل مسئولو نادي الزمالك خطابا إلى اتحاد الكرة، من أجل حضور 250 مشجعا للقلعة البيضاء، ومثلهم للنادي الأهلي في مباراة  القمة، ليكون عدد الحضور 500 فرد من الفريقين.

وينتظر مسئولو الزمالك رد الجبلاية والجهات الأمنية على الأمر، لحسم الموقف بشكل رسمي، ورغبتهم بتواجد الجماهير، لمنح اللاعبين دفعة معنوية.

من يتصدر الدوري؟

ويدخل لاعبي القلعة البيضاء، بقيادة السويسري كريستيان جروس، المباراة وهم متصدرون جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، بينما يدخل نادي الأهلي المباراة بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي وهو في المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

ويسعى جروس لتحقيق الفوز والتربع على صدارة الدوري، إذ سيصبح الفارق حينها خمسة نقاط، وفي المقابل يأمل لاسارتي في تحقيق الفوز، واقتناص صدارة الدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

إثارة الجدل

ويثير مرتضى منصور الجدل دائما في الشارع الرياضي، بتصريحاته المتكررة عن الانسحاب من الدوري، التي سرعان ما يتراجع عنها بعد فترة قصيرة، ما يقلل من تأثير تهديداته عند الجميع.

ففي 29 سبتمبر 2018، هدد رئيس نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الكونفدرالية الإفريقية، ردا على قرار الاتحاد الإفريقي بإيقافه من ممارسة أي نشاط كروي وإدارى لمدة عام، ثم تراجع بعد 15 يوما من تهديده.

وفي 23 سبتمبر 2018، هدد مرتضى منصور بأن فريقه لن يلعب مبارياته المقبلة في الدوري إلا بعد لعب الأهلي مؤجلاته، وقال في تصريحاته لقناة أون سبورت: “مش هشارك في أي مباراة بالدوري إلا بعد لعب الأهلي مؤجلاته”.

وفي 8 أغسطس 2018، أعلن رئيس نادي الزمالك، الانسحاب رسميا من مسابقة الدوري، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر القلعة البيضاء، وتجميد النشاط الرياضي في النادي، إلى أن يعرف جريمة مجلس الإدارة، على حد قوله.

وفي 3 يوليو 2018، قال رئيس الزمالك: إن فريقه لن يشارك في الموسم الجديد لمسابقة الدوري الممتاز، بعدما تمسك اتحاد الكرة بقيد 25 لاعبا فقط لكل فريق في الموسم الجديد للدوري، بدلا من 30.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.