الحصاد: إعلان قرعة الحج السياحي.. وإسكان بديل لأهالي جزيرة الوراق

الحصاد: إعلان قرعة الحج السياحي.. وإسكان بديل لأهالي جزيرة الوراق
اختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألفا تقدموا للحجز لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 27 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعلان قرعة الحج السياحي”، و”إسكان بديل لأهالي جزيرة الوراق”.

العناوين

سياسة

قال علي عبد العال، رئيس مجلس النواب: إنه كان وما زال يحرص على الاستماع لجميع وجهات النظر المعارضة، بهدف إتاحة الفرصة أمام الرأي والرأي الآخر، بشأن إجراء تعديلات دستورية، وذلك في الكلمة التي ألقاها في جلسة الحوار المجتمعي الرابعة، التي تُجرى اليوم الأربعاء بحضور الأحزاب السياسية.

وأضاف عبد العال في كلمته: أنه ”لا توريث ولا قضاء في الحكم من 20 إلى 30 عاما، مثلما جرى في الماضي”.

أحالت المستشار أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، تسعة موظفين في مصلحة سك العملة للمحاكمة العاجلة، بتهمة الاستيلاء على 55 كيلو جراما من الذهب، وكمية من الفضة.

وخلال التحقيقات جرى استرداد أغلب تلك الكميات من المتهمين، عدا أربعة كيلو جرامات من الذهب، ومائة وخمسة وسبعون جراما من الفضة، قدرت قيمتهما بما يزيد عن مليون جنيه، تصرّف فيها المتهمون بالبيع، وإنفاق حصيلتها.

اقتصاد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه السادس والثلاثين، اليوم الأربعاء، على مشروع الموازنة العامة للدولة، للعام المالي (2020/2019) استعدادا لتقديمها إلى البرلمان، لمناقشتها وإقرارها، تمهيدا لبدء العمل بها اعتبارا من أول يوليو المقبل.

ووصف مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموازنة الجديدة بـ”التاريخية”، مشيرا إلى أنها تُراعي زيادة مُخصصات برامج الحماية الاجتماعية الداعمة للنمو، التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، وتتسم بالكفاءة، لزيادة ضمان تحقيق العدالة، واستقرار الأوضاع الاقتصادية، بما يُسهم في استكمال برامج الإصلاح الاقتصادي.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الأربعاء 27 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

قرعة الحج السياحي قرعة الحج السياحي

مجتمع

أعلنت وزارة السياحة نتيجة القرعة الإلكترونية لـ”الحج السياحي” لعام (1440هـ/2019م) لاختيار 36 ألف حاج من بين أكثر من 150 ألفا تقدموا لحجز الفرصة لدى شركات السياحة لمستويات الحج المختلفة التي بلغت نحو 1964 شركة منظمة.

ويُجرى فتح باب الكيانات بين الشركات لجميع المستويات معا من 28 مارس الجاري حتى يوم الرابع من أبريل المقبل.

أصدر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء، عدة قرارات هامة، أبرزها الموافقة على بيع (20) وحدة إسكان اجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر، و(55) وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العبور، لـ”هيئة المجتمعات العمرانية” الجديدة، بنظام السداد النقدي، لتكون وحدات بديلة لأهالي جزيرة الوراق الراغبين في إعادة التسكين.

كما وافق المجلس على التعاقد مع إحدى الشركات لشراء كميات الخردة الموجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر على مستوى الجمهورية والمقدرة بكمية 58480 طنا.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، جاهزيتها لامتحانات الطلاب في الخارج التي تبدأ الأسبوع المقبل، مؤكدة الانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات، وإيصالها إلى مقراتها في الخارج، تمهيدا لتسليمها إلى اللجان في المواعيد المحددة.

وقال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة: إنه جرى الاستعداد لامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، التي ستعقد في 196 سفارة وقنصلية، ويؤديها 49 ألفا و941 طالبا وطالبة.

قرعة الحج السياحي

رياضة

انتهت أزمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مع محمود كهربا صانع ألعاب الفريق، بعد اعتذار اللاعب لرئيس النادي، عقب المشادة التي حدثت بينهما خلال تدريبات الفريق الجماعية، التي أقيمت مساء اليوم استعدادا لمباراة الأهلي.

وبحسب مصدر مسئول بالزمالك، فإن كهربا حضر لمكتب رئيس النادي برفقة جميع لاعبي الفريق، واعتذر له عما بدر منه ودخوله في مشادة كلامية معه، كما انهمر اللاعب في البكاء، وقام بتقبيل رأس مرتضي منصور أمام الجميع، وطلب رئيس الزمالك إحضار كاميرا لتصوير لحظة اعتذار كهربا لبثها، والتأكيد علي احتواء الأزمة سريعا.

منوعات

قررت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بالنقابة، عقب زيارتهما للكونجرس الأمريكي، ولقائهما عدد من النواب والدبلوماسيين الأمريكيين، والتحدث عن الأوضاع السياسية في مصر.

وقالت النقابة في قراراها: “تعد نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإدارة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر”.

قرعة الحج السياحي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.