الحصاد: الإعدام للطبيب قاتل أسرته.. وكلبان يمزقان ضابط شرطة

كلبان يمزقان ضابط شرطة
كلبان يهاجمان ضابط شرطة في مدينة الرحاب ويمزقان جسده - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 2 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعدام الطبيب قاتل أسرته”، “و”كلبان يمزقان ضابط شرطة”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، اليوم السبت، وبإجماع الآراء بمعاقبة “أحمد. ع. ز. ا” بالإعدام، لاتهامه بقتل زوجته “منى. ف. ا”، 38 سنة، وأطفاله الثلاث، عمدا مع سبق الإصرار.

المحكمة قضت أيضا، بأن يؤدي المتهم للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت، وألزمته بمبلغ 200 جنيه أتعاب محاماة، ومصادرة الأدوات المستخدمة في الجريمة “السكين والقفاز والحبل”.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 2 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

إعدام الطبيب قاتل أسرته

إعدام الطبيب قاتل أسرته

مجتمع

في واقعة جديدة هاجم كلبان ضابط شرطة بطريقة مروعة في مدينة الرحاب، ما أدى إلى إصابته في أجزاء مختلفة من جسده، بحسب صفحة “أخبار سكان مدينة الرحاب”.

وأوضحت الصفحة، أن الحادثة وقعت بالقرب من بوابة 13 في الرحاب بالبنفسج 2 فلل، وجرى تحرير محضر شرطة، وإخطار الرائد تامر عبد الشافي، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول.

قال أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف: إن “مسألة تعدد الزوجات تشهد ظلما للمرأة والأولاد في كثير من الأحيان، وهي من الأمور التي شهدت تشويها للفهم الصحيح للقرآن الكريم والسنة النبوية.

وأضاف شيخ الأزهر خلال برنامجه الأسبوعي على “الفضائية المصرية” أمس الجمعة: علينا أن نقرأ الآية التي وردت فيها مسألة تعدد الزوجات بشكل كامل، فالبعض يقرأ “مثنى وثلاث ورباع” وهذا جزء من الآية، وليس الآية كاملة، فهناك ما قبلها وما بعدها.

حذرت دار الإفتاء من المشاركة في اللعبة المسمّاة بـ”مومو MOMO”، داعية مَن استُدرِج للمشاركة فيها بأن يُسارع بالخروج منها.

وناشدت دار الإفتاء في بيان لها عبر صفحتها على “فيس بوك”، أمس، الجهات المعنية بتجريم هذه اللعبة، ومَنْعها بكل الوسائل الممكنة.

كشفت رانيا أحمد علي، المتخصصة في المومياوات بـ”وزارة الآثار” تفاصيل جديدة عن ظبط مومياوات قبل تهريبها مؤخرا لبلجيكا.

وقالت علي، في تصريحات صحفية اليوم السبت: إن “المومياوات التي جرى إحباط تهريبها، كانت ستخضع لفحوصات ودراسات لتأريخها قبل بيعها للمشترين في الخارج”.

تعليم وصحة

مئات الأطنان المضبوطة من الغذاء الفاسد، وآلاف غيرها دخلت جوف المصريين، ليستقر بهم الحال في المستشفيات، وسط انتشار ممارسات التربح غير الشرعية من معدومي الضمير، وغياب الرقابة من قِبل المسئولين.

فمنذ ساعات، أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بتحرير 176 محضرا في 18 محافظة، في حملات التفتيش التي انطلقت خلال الأسبوعين الماضيين.

رياضة

ضمنت مصر الفوز بلقب بطولة العالم للإسكواش التي تستضيفها مدينة “شيكاغو” الأمريكية، وذلك بعد تأهل اللاعبيْن: علي فرج وطارق مؤمن، اليوم السبت للمباراة النهائية.

وجاء تأهل اللاعب على فرج (المصنف الثاني) بعد الفوز على الألماني سيمون روزنر (المصنف الثالث) بثلاثة أشواط نظيفة، وكانت نتيجة الأشواط (11-2) (11-9) (11-4) في مباراة استغرقت 46 دقيقة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.