مصر تضمن لقب بطولة العالم للإسكواش في شيكاغو

بطولة العالم للإسكواش
مصر تضمن لقب بطولة العالم للإسكواش بعد تأهل علي فرج - أرشيف

ضمنت مصر الفوز بلقب بطولة العالم للإسكواش التي تستضيفها مدينة “شيكاغو” الأمريكية، وذلك بعد تأهل اللاعبيْن: علي فرج وطارق مؤمن، اليوم السبت للمباراة النهائية.

وجاء تأهل اللاعب على فرج (المصنف الثاني) بعد الفوز على الألماني سيمون روزنر (المصنف الثالث) بثلاثة أشواط نظيفة، وكانت نتيجة الأشواط (11-2) (11-9) (11-4) في مباراة استغرقت 46 دقيقة.

بينما تأهل اللاعب طارق مؤمن بعد فوزه على محمد الشوربجي (المصنف الأول) بثلاثة أشواط لشوطين، وكانت نتيجة الأشواط (8-11) (11-6) (8-11) (11-4) (11-8) في مباراة ماراثونية، استغرقت 97 دقيقة.

جائزة آل مكتوم

وفي 26 نوفمبر الماضي، تُوّج المنتخب المصري لرجال الإسكواش بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لعام 2018، عن فئة الفريق العربي.

ونجحت بعثة منتخب مصر للإسكواش في تحقيق إنجاز جديد على الساحة الدولية، بعد فوز محمد الشوربجي المصنف الأول عالميا ببطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، عقب تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه المصري علي فرج، المصنف الثاني.

وتُعد بطولة هونج كونج واحدة من أكبر وأهم بطولات الإسكواش، نظرا لعدد نقاط التصنيف التي تضيفها للاعبين، علاوة على قيمة جوائزها المادية التي تبلغ 163 ألف دولار للرجال والسيدات.

كما حصلت رنيم الوليلي على لقب وصيف البطولة، بعد خسارتها أمام نظيرتها جولي كينج في المباراة النهائية، وتحتل رنيم صدارة التصنيف العالمي للإسكواش.

منتخب سيدات الإسكواش

وفي 16 سبتمبر، فاز منتخب مصر لسيدات الإسكواش بلقب بطولة العالم “فرق” المقامة بالصين على حساب المنتخب الإنجليزي، للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا.

وفازت نوران جوهر في اللقاء الأول على أليسون واترز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما أوقفت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية، التي نجحت في الوصول إلى شوط فاصل.

أما في المباراة الثانية، فنجحت رنيم الوليلي في فرض قوتها على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية، وفازت بأول شوطين (11-3) و(11-8) قبل أن تفوز بالشوط الثالث (9-11) لكن الوليلي فازت بالشوط الرابع، الذي توّج مصر باللقب.

فيما منح الرئيس عبد الفتاح السيسي منتخب سيدات الإسكواش وسام الرياضة من الطبقة الأولى، وكتبت نور الشربيني عبر حسابها الشخصي على تويتر: “الحمد الله حصولى على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، أنا وفريق منتخب مصر لسيدات الإسكواش.. شكرا مصر”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.