السيسي يكرم منتخبي الاسكواش وكرة القدم النسائية (صور)

منتخب كرم القدم النسائية
سيلفي منتخب كرم القدم النسائية بعد التكريم - وكالات

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المنتخب الوطني للاسكواش، الحاصل على بطولة العالم، كما يكرم فريق كرة القدم للآنسات الفائز بالميدالية البرونزية في كأس العالم الموحدة لكرة القدم النسائية.

ونشرت فايزة حيدر، كابتن منتخب كرة القدم النسائية، صورا من تكريم الرئيس السيسي لمنتخب الكرة النسائية، ومنحهم وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة، وجاء التكريم بعد حصول المنتخب على برونزية بطولة العالم بشيكاغو 2018.

وعلقت فايزة حيدر على الصور قائلة: “الحمد لله على التكريم ووسام الدرجة التالتة من رئيس الجمهورية، أنا فخورة بمنتخبنا اللي حقق برونزية عالم شيكاغو 2018 وأني كنت جزءا من الإنجاز”.

الفوز بالبرونزية

وحقق منتخب كرة القدم النسائية الموحدة إنجازا كبيرا خلال مشاركته بكأس العالم للأولمبياد الخاص بشيكاغو، إذ استطاع الفريق الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد هزيمته بنتيجة 4-2 من المنتخب البرازيلي ثاني المجموعة الأولى.

اللاعبة ووسام الجمهورية

وسام الرياضة

و أعربت نور الشربيني، لاعبة الاسكواش، والمصنفة الثانية عالميا، عن سعادتها، بعد منح الرئيس السيسي منتخب سيدات الاسكواش وسام الرياضة من الطبقة الأولى صباح اليوم الخميس.

وكتبت الشربيني عبر حسابها على تويتر: “الحمد الله، حصولي منذ قليل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، أنا وفريق منتخب مصر لسيدات الاسكواش.. شكرا مصر”.

وكانت نور الشربيني تراجعت في التصنيف العالمي لسيدات الاسكواش عن المركز الأول لصالح مواطنتها رنيم الوليلى لاعبة وادى دجلة، بعد استكمال الأخيرة لبطولة هونج كونج المفتوحة وحصولها على لقب وصيف البطولة، فيما ودعت الشربينى هونج كونج من الدور ربع النهائى.

وزير الرياضة و عاصم خليفة
وسام الجمهورية

كأس العالم للأسكواش

وكان منتخب مصر لسيدات الاسكواش فاز بلقب بطولة العالم “فرق” المقامة بالصين على حساب المنتخب الإنجليزى، للمرة الرابعة بعد الفوز على إنجلترا.

وفازت نوران جوهر في اللقاء الأول على أليسون واترز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، فيما أوقفت نوران عودة اللاعبة الإنجليزية التي نجحت في الوصول لشوط فاصل.

أما في المباراة الثانية، فنجحت رنيم الوليلي في فرض قوتها على المباراة أمام لورا ماسارو منذ البداية، وفازت بأول شوطين 11-3 و11-8، قبل أن تفوز بالشوط الثالث 9-11، لكن الوليلي فازت بالشوط الرابع الذي توَّج مصر باللقب.

اقرأ أيضا:

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.