الإعدام للطبيب قاتل زوجته وأطفاله الثلاث في كفر الشيخ

الطبيب قاتل زوجته وأطفاله
جنايات كفر الشيخ تؤيد حكمها بإعدام الطبيب قاتل زوجته وأطفاله - أرشيف

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى”، اليوم السبت، وبإجماع الآراء بمعاقبة “أحمد. ع. ز. ا” بالإعدام، لاتهامه بقتل زوجته “منى. ف. ا”، 38 سنة، وأطفاله الثلاث، عمدا مع سبق الإصرار.

المحكمة قضت أيضا، بأن يؤدي المتهم للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت، وألزمته بمبلغ 200 جنيه أتعاب محاماة، ومصادرة الأدوات المستخدمة في الجريمة “السكين والقفاز والحبل”.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين شريف قورة، ومحمد الشرنوبي، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 502 لسنة 2019، جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 25 لسنة 2019، كلي كفر الشيخ.

مقتل الزوجة والأطفال

وواجه الطبيب “أ. ع”، 41 سنة، اتهامات بأنه في تاريخ 31 ديسمبر 2018، بدائرة قسم أول كفر الشيخ قتل زوجته، عمدا مع سبق الإصرار، كما قتل أطفاله “ليلي” 4 سنوات، و”عمر” 6 سنوات، و”عبد الله” 8 سنوات، عمدا مع سبق الإصرار.

كما واجه تهما باستخدام أدوات ساعدته في إزهاق أرواح الضحايا دون مسوغ قانوني، عبارة عن “قفاز، وحبل، ولاصق شفاف، وسلاح أبيض سكين”، وأحرز آلة حادة “سكين” دون ترخيص لحملها، واستخدمها في إزهاق أرواح ضحاياه.

الإحالة للمفتي

وكانت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الأولى” أحالت أوراق الطبيب المذكور إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأيه الشرعي، بشأن عقوبة إعدامه، في جلسة يوم الأحد 3 فبراير الماضي، وحددت المحكمة جلسة اليوم السبت 2 مارس للنطق بالحكم، الذي قضت فيه المحكمة بإعدامه.

وكانت جلسة المحاكمة التي عُقدت في 3 فبراير الماضي، شهدت إجراءات أمنية مشددة، فيما سمح الأمن بدخول الصحفيين والإعلاميين والتصوير، بناء على تعليمات رئيس الدائرة الأولى، في محكمة جنايات كفر الشيخ.

وطلب القاضي إخراج المتهم “أ.ع. ز” خارج القفص، ووجّه إليه عددا من الأسئلة، إذ سأله عن سبب ارتكابه الجريمة، ليرد المتهم بأنها “أسباب خاصة، ولا يريد وجود محامٍ للدفاع عنه”.

وقال القاضي: إن “وجود دفاع حق دستوري لأي متهم شاء أم أبى” واعترف المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاث في كفر الشيخ، قائلا: “أنا معترف بقتلهم لأسباب خاصة، ومش عاوز دفاع، أنا اللي قتلتهم”.

وتعود التفاصيل إلى يوم الاثنين 31 ديسمبر 2018، عندما تلقّى قسم شرطة أول كفر الشيخ بلاغا، بعثور الطبيب “أ.ع. ز”، على زوجته وأطفاله الثلاث مذبوحين داخل شقتهم.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.