إحالة أوراق قاتل أسرته بكفر الشيخ إلى المفتي.. تفاصيل

محاكمة الطبيب قاتل أسرته
القاضي يستجوب الطبيب قاتل أسرته في كفر الشيخ - وكالات

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، بإحالة أوراق قضية الطبيب المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاث، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ رأيه الشرعي لإصدار الحكم عليه بالإعدام.

وحددت هيئة المحكمة جلسة اليوم الأول من دور شهر مارس المقبل للنطق بالحكم في هذه القضية.

وقائع المحاكمة

شهدت جلسة المحاكمة التي عُقدت صباح اليوم إجراءات أمنية مشددة، فيما سمح الأمن بدخول الصحفيين والإعلاميين والتصوير، بناء على تعليمات رئيس الدائرة الأولى، في محكمة جنايات كفر الشيخ.

وطلب القاضي إخراج المتهم “أ.ع. ز” خارج القفص، ووجّه إليه عددا من الأسئلة، إذ سأله عن سبب ارتكابه الجريمة، ليرد المتهم بأنها “أسباب خاصة، ولا يريد وجود محامٍ للدفاع عنه”.

وقال القاضي: إن “وجود دفاع حق دستوري لأي متهم شاء أم أبى” واعترف المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاث في كفر الشيخ، قائلا: “أنا معترف بقتلهم لأسباب خاصة، ومش عاوز دفاع، أنا اللي قتلتهم”.

تفاصيل القضية

تعود التفاصيل إلى يوم الاثنين 31 ديسمبر 2018، عندما تلقّى قسم شرطة أول كفر الشيخ بلاغا، بعثور الطبيب “أ.ع. ز”، على زوجته وأطفاله الثلاث مذبوحين داخل شقتهم.

وجرى التحفظ على الطبيب صاحب البلاغ بمعرفة رجال الشرطة، وفي البداية حاول الطبيب إيهام جهات التحقيق بأن الجريمة جرت بدافع السرقة، ومن خلال استجوابه أقرّ بارتكابه الواقعة، مرجعا السبب لوجود خلافات مع زوجته، جعلته يفقد عقله، ويتخلص منها وأطفاله الثلاث، بحسب المتهم.

جرائم أخرى

وشهدت ساحات المحاكم جرائم مشابهة خلال العام الماضي، تنوعت أسبابها بين إدمان المخدرات، وسوء الحالة الاقتصادية للفرد، واضطراب الحالة النفسية، والخلافات الأسرية.

  • ففي أغسطس الماضي، شهدت محافظة الدقهلية في قرية “ميت سلسيل” واقعة مريرة، إذ قتل شاب في الثلاثينات من عمره طفليه الصغيرين اللذين لم يتجاوز أكبرهما خمس سنوات.

وتبين فيما بعد أن المخدرات التي يتعاطاها المتهم يوميا، هي التي سبّبت له حالة نفسية سيئة أدت إلى الاكتئاب، ومن ثَمّ ألقى أطفاله دون أدنى رحمة في مياه “ترعة فارسكور”.

  • وفي مطلع يوليو الماضي، عثرت مباحث القاهرة على جثامين أسرة كاملة، وهم خمسة أفراد، داخل الفيلا الخاصة بهم.

وتبيّن فيما بعد قيام رجل الأعمال “عماد. س” (56 عاما) بقتل زوجته، وأولاده الثلاث، وكشفت التحريات، عن أن سبب الواقعة هو تعثر رجل الأعمال ماديا، ما ينبئ بإفلاسه، فقام بقتل أولاده وزوجته، ومن ثَمّ انتحر داخل فيلته بالرحاب.

  • وشهدت قرية فاو، التابعة لمركز دشنا، شمال محافظة قنا، جريمة أخرى في 30 من يناير 2017، بعد أن قام مزارع بقتل أولاده الخمس، وشقيقته، وزوجته، وأوضحت التحريات الأمنية أن المتهم يعاني من اضطراب نفسي منذ فترة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.