نشرة الحصاد: تحذير من أزمة بطاطس.. ومشروعات الصرف في 500 قرية

مشروعات الصرف
المواطن يتحمل 40% من تكلفة مشروعات الصرف الصحي المستهدف تنفيذها في 500 قرية - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “تحذير من أزمة بطاطس جديدة” و”مشروعات الصرف في 500 قرية”.

العناوين

سياسة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفاصيل مباحثاته مع مستشار النمسا، سباستيان كورتز، خلال زيارته فيينا.

وقال الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي: “إن المباحثات تطرّقت إلى التطورات على الصعيد الإقليمي، والجهود التي تُبذل للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة”.

كما تناولت المباحثات تداعيات الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة على أمن واستقرار الشرق الأوسط وأوروبا، ومن بينها موضوعات تدفقات اللاجئين والمهاجرين، وسبل التعامل معها، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والتطرف.

اقتصاد

حذّر مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، من أزمة وشيكة وارتفاع أسعار البطاطس في الموسم المقبل بقدر مبالغ فيه، مشيرا إلى أن أسعار تقاوي البطاطس ارتفعت من 11 ألف جنيه إلى 13 ألف جنيه للطن.

وقال ملك في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، أمس الأحد: “إن هناك مشكلة متعلقة بكميات وأصناف تقاوي البطاطس التي يتم استيرادها”.

كشفت مصلحة الضرائب العقارية، أن حصيلة الضرائب على العقارات المبنية بلغت نحو 2.5 مليار جنيه حتى نهاية نوفمبر الماضي.

وأوضحت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن المصلحة تستهدف تحقيق حصيلة تصل إلى 5.8 مليارات جنيه بنهاية العام المالي الجاري.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الاثنين 17 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

مشروعات الصرف

مشروعات الصرف

مجتمع

أعلن محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بدء أعمال اللجنة الخاصة بتفعيل المشاركة المجتمعية في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمُشَكّلة من وزارتي التنمية المحلية والإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ليتحمل المواطن 40% من تكلفة المشروعات.

وبحسب شعراوي، تستهدف اللجنة تفعيل دور المواطن لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في 500 قرية كمرحلة أولى بتكلفة 20 مليار جنيه خلال أربعة سنوات.

تعليم وصحة

مشروعات الصرف

مشروعات الصرف

رياضة

نجح النادي الأهلي في تحقيق فوز مهم على نادي النجوم بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على إستاد السلام، ليواصل النادي الأهلي التقدم في جدول مسابقة الدوري الممتاز ويستمر في الزحف إلى القمة.

مباراة اليوم من المباريات المؤجلة من الجولة الثانية عشرة في الدوري المصري، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة احتل بها المركز الخامس في الترتيب، بينما تجمد رصيد النجوم عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر.

منوعات

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس في مصر غدا الثلاثاء، إذ يسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، مع نشاط الرياح وسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري، والقاهرة، وشمال الصعيد نهارا.

وقال الخبراء: “إن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر شمالا مصحوبة بأمطار على السواحل الشمالية، التي تمتد إلى مناطق الوجه البحري”.

مشروعات الصرف

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *