نشرة الحصاد: أراضٍ مجانية للمستثمرين بالصعيد.. واستيراد أرز صيني

أراضٍ مجانية للمستثمرين
مشروع قرار بتخصيص أراضٍ بالمجان لمن يرغب في الاستثمار بمحافظات الصعيد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 13 ديسمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “أراضٍ مجانية للمستثمرين بالصعيد” و”استيراد أرز صيني”.

العناوين

أبرز الأخبار

سياسة

صرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى جولة تفقدية صباح اليوم الخميس، لعدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبقطاع الطرق والنقل.

وأوضح راضي أن جولة الرئيس شملت كاتدرائية ميلاد المسيح، ومسجد الفتاح العليم، والمدينة الرياضية، والمجلس القومي لأسر الشهداء والمصابين.

وافق مجلس الوزراء على تقنين أوضاع 98 كنيسة و70 مبنى خدمي بإجمالي 168 كنيسة ومبنى خدمي تابعين للطوائف الكنسية.

ونشرت الجريدة الرسمية قرار المجلس رقم 51 لسنة 2018، الذي أصدره رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بتوفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية المقدم بشأنها طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة.

اقتصاد

أعلن نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، موافقة المجلس في اجتماعه اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي، على مشروع قرار بتخصيص أراضٍ بالمجان لمن يرغب في الاستثمار بمحافظات الصعيد.

اعتمد مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي، مشروع القرار الخاص بإصدار النظام الأساسي لصندوق مصر السيادي، على أن تُجرى مراجعته في مجلس الدولة، طبقا لما عرضته وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

أغلقت مؤشرات البورصة تعاملات جلسة اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعي، وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة 7.2 مليارات جنيه، مدعوما بمشتريات أجنبية، ليغلق عند مستوى 740.18 مليار جنيه.

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم الخميس 13 ديسمبر، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

أراضٍ مجانية للمستثمرين

أراضٍ مجانية للمستثمرين

مجتمع

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية، بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، عن نتيجة المناقصة رقم 1 لاستيراد الأرز الأبيض.

وأوضحت الهيئة في بيانها أنها تعاقدت على 47.5 ألف طن أرز صيني أبيض، يصل خلال فبراير المقبل.

تعليم وصحة

قال الدكتور أيسم صلاح الدين، مستشار وزيرة الصحة للمعلومات: “إن نسب الإقبال في المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، فاقت التوقعات، وفاقت المستَهدف اليومي في بعض المحافظات”.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر قناة فضائية، مساء الخميس: “أن إجمالي الإقبال في المحافظات الإحدى عشرة يتخطى النصف مليون مواطن يوميا، بينما وصل إجمالي من جرى مسحهم منذ بداية ديسمبر إلى خمسة ملايين مواطن”.

رياضة

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 المقررة في شهر يونيو من العام المقبل.

وكان الاتحاد الإفريقي “الكاف” قد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون بسبب التأخر في تنفيذ التجهيزات اللازمة، اتجهت بعدها الأنظار صوب المغرب الذي توقّع الجميع أن يتقدم بطلب تنظيم البطولة كما فعلت من قبل، إلا أن المغرب خالف التوقعات، وأكد أنه لن يتقدم بطلب لاستضافة البطولة.

منوعات

بعد صراع طويل مع المرض توفى الكاتب الكبير إبراهيم سعدة، أحد أعمدة الصحافة في مصر، عن عمر ناهز 81 عاما.

وشيّع جثمان الراحل من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير عقب صلاة الظهر، ونُقل إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات البحرية، وذلك حسب تصريحات ابنة الراحل، نيفين إبراهيم سعدة.

أراضٍ مجانية للمستثمرين

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *