الكاف يوقف سيكازوي.. ما هو مصير دوري أبطال إفريقيا؟

بعد إيقاف "سيكازوى".. ما هو مصير "دورى أبطال أفريقيا"
بإعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف الحكم جاني سيكازوي، أصبح مصير حصول الترجي على دوري الأبطال محل شك-أرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إيقاف الحَكم الزامبي جاني سيكازوي، حكم مباراة الترجي التونسي، وفريق أول أغسطس الأنجولي، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

كما أرسل الكاف قبل قليل خطابا رسميا إلى نظيره الجزائري، يخطره بقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، بإيقاف الحكم الجزائري مهدي عبيد، الذي أدار ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي، بسبب ما شهده اللقاء من قرارات تحكيمية اعتبرتها اللجنة خاطئة.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم، قد تقدم بشكوى رسمية للكاف، يطالب فيها بإيقاف مهدي عبيد، على هامش قراراته باحتساب ركلتي جزاء للنادي الأهلي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي انتهى بفوز الأهلي 3-1.

تضمن الخطاب إيقاف مهدي عبيد، بشكل مؤقت عن جميع أنشطة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لحين الخضوع لجلسة الاستماع التأديبية، وإصدار القرار النهائي بشأنه، وذلك بعد أن جرى اتهامه بالفساد.

موقف الأهلي

اعتبر النادي الأهلي نفسه ليس طرفا في أزمة إيقاف الحكم جاني سيكازوي، الذي أدار نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إيابا بين الترجي وأول أغسطس بسبب تهم فساد.

فيما أكد مصدر بالنادي الأهلي لأحد المواقع الرياضية أن مجلس الإدارة يترقب القرار النهائي بعد التحقيق مع الحكم، واعتماد القرار من الاتحاد الإفريقي بعد تحقيقات لجنة الانضباط.

مضيفا: أنه عندما تنتهي درجات التحقيق والتقاضي بين كل الأطراف واللجان داخل أروقة الاتحاد الإفريقي ستكون بطولة كأس العالم للأندية قد انتهت”.

متسائلا: لماذا اتُخذت قرارات ضد النادي الأهلي بعد ساعات من مباراة ذهاب النهائي، بينما تأخرت القرارات ضد حكم مباراة نصف النهائي إلى ما بعد البطولة بأكثر من عشرة أيام.

موقف الترجي

وعقب صدور قرار الكاف، احتفل نادي الترجي التونسي بالحصول على بطولة دورى أبطال إفريقيا عقب الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة في إياب المباراة النهائية بملعب رادس.

والتقط الجهاز الفني لفريق الترجي التونسي واللاعبين وإدارة باب سويقة صورة جماعية مع اللقب، ونشرها الحساب الرسمي للنادي على موقع  “تويتر”، ردا على قرار الكاف.

مصير البطولة

وبإعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف الزامبي جاني سيكازوي، أصبح مصير تتويج الترجي ببطولة دوري الأبطال على حساب الأهلي محل شك.

وتنص لوائح الكاف على إعادة مباراة الترجي وأول أغسطس، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حال إثبات تلقي الحكم رشاوى لمنح بطل تونس بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وكان الترجي قد خسر في أنجولا بهدف دون رد، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتصر إيابا بنتيجة 4 / 2 ليتأهل للنهائي بعد مباراة مثيرة للجدل، بسبب أخطاء الحكم الزامبي جاني سيكازوي، وأبرزها إلغاء هدف صحيح لصالح الضيوف.

وكان فريق” أول أغسطس” الأنجولي قريبا من حسم بطاقة التأهل إلى المباراة حال احتساب الهدف صحيحا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *