أخبار الصباح: بن سلمان يزور القاهرة.. وارتفاع الودائع 527 مليارا

بن سلمان يزور القاهرة
ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يزور مصر للقاء الرئيس السيسي - أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأحد 25 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “محمد بن سلمان يزور القاهرة” و”ارتفاع ودائع المصريين 527 مليار جنيه”.

سياسة

  • ولي العهد السعودي يزور القاهرة خلال ساعات للقاء السيسي

يزور الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، القاهرة خلال الساعات المقبلة، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية السعودية عددا من القضايا الإقليمية والثنائية، إلى جانب التنسيق بشأن تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا.

  • السيسي يفتتح فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT، بمشاركة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

تنطلق الدورة الحالية تحت شعار “قيادة التحول الرقمي” برعاية وحضور رئيس الجمهورية في الفترة من 25 إلى 28 من نوفمبر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي.

  • القنصلية المصرية تتابع مقتل مصري بالسعودية

قال مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية: “إن القنصلية تتابع من أمس السبت الحادث المؤسف الذي أسفر عن مقتل المواطن المصري، بغدادي ناجي عبد الرءوف بغدادي، صباح نفس اليوم في محافظة رماح شمال شرق العاصمة الرياض”.

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرا عاجلا صباح اليوم الأحد، إذ أشار الملحق العمالي بالقنصلية، ياسر غازي، إلى أن القنصلية أوفدت وفدا إلى المحافظة، للالتقاء بالمسئولين الأمنيين، والتعرف على ملابسات الحادث، والجهود الجارية من قِبل السلطات للقبض على الجناة.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • ارتفاع ودائع المصريين 527 مليار جنيه

شهدت ودائع المصريين بالبنوك – بما فيها الودائع الحكومية – زيادة تقدر بنحو 527 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2017.

وسجلت الودائع 3.569 تريليونات جنيه، في نهاية شهر يونيو 2018، مقارنة بـ 3.042 تريليونات جنيه، التريليون يساوي 1000 مليار، وذلك بنهاية شهر يونيو 2017، وفقا لتقرير حديث صادر عن البنك المركزي المصري.

  • وزير الإنتاج الحربي ونقيب الصحفيين يبحثان إنشاء مصنع ورق ومستشفى

استقبل محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين والوفد المرافق له، لبحث مشاركة الإنتاج الحربي في المشروعات الخاصة بالنقابة، وذلك بديوان عام الوزارة.

واستعرض “العصار” خلال اللقاء إمكانيات الشركات والوحدات التابعة، وأنه يجرى استغلال فائض الطاقة الإنتاجية لديها في التعاون مع جميع المؤسسات الوطنية، لإقامة مشروعات اقتصادية وقومية كبرى.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • الصحة: توفير الاعتمادات المالية لمستشفيات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: “إنه جرى توفير الاعتمادات المالية للمستشفيات التي تجري الجراحات الحرجة للمواطنين، ضمن مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة والحرجة”.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية: “أن المبادرة محل اهتمام كبير منا، وتسهم في حل مشكلات المرضى، وإنهاء معاناتهم بالإسراع في إجراء الجراحات العاجلة”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • وظائف قيادية شاغرة في ديوان التعمير بـ”الإسكان”

أعلن ديوان عام التعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر بوابة الوظائف الحكومية، عن حاجته لشغل الوظائف القيادية التالية: رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، رئيس الإدارة المركزية لشئون الاحتياجات ومواد البناء.

​وتتمثل شروط التقدم للوظيفة في:

  1. مؤهل عالي مناسب.
  2. قدرة فائقة على القيادة، والتوجيه، ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها.
  3. ​اجتياز البرامج التدريبية المعرفة بالحاسب الآلي، والإلمام باللغة الإنجليزية.
  4. ​قضاء مدة بينية لا تقل عن سنة في درجة مدير عام، أو مدة خبرة كلية لا تقل عن 17 عاما.
  • قومي المرأة يطلق حملة “16 يوما” لمناهضة العنف ضد النساء

تشهد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات إطلاق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، تحت شعار (اسمعني) وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ويطلق المجلس القومي للمرأة، حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • شيكابالا يسجل أول أهدافه مع أبولون بالدوري اليوناني

سجل النجم المصري، محمود عبد الرازق (شيكابالا) أول أهدافه مع فريقه أبولون سميرني في مرمى شباك فريق باناثينايكوس، خلال اللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري اليوناني.

جاء هدف شيكابالا في الدقيقة 67 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة تقدم فريق باناثينايكوس بنتيجة 4 – 1.

منوعات

  • الأرصاد: طقس اليوم لطيف نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأحد، طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، تكون كثيفة أحيانا، كما تنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 16 – العظمى 22.
  • الإسكندرية: الصغرى 18 – العظمى 21.
  • مرسى مطروح: الصغرى 17 – العظمى 21.
  • شرم الشيخ: الصغرى 19 – العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 16 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 26.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.