نشرة الحصاد: السيسي يتفقد أنفاق قناة السويس.. وأمطار لمدة يومين

أمطار مصر لمدة يومين
طقس سيئ وأمطار غزيرة في عدد من المحافظات وتوقف حركة الملاحة بعدة موانئ - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 23 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “السيسي يتفقد أنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة”، و”هيئة الأرصاد الجوية تحذر من طقس سيئ واستمرار هطول أمطار لمدة يومين”.

سياسة

  • السيسي يتفقد مشروع أنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، تطورات الأعمال في مشروع أنفاق قناة السويس شمال الإسماعيلية، كما تفقد المراحل الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما فيها مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح.
  • إحياء الذكرى الأولى لمجزرة الروضة بحضور وزير الأوقاف

ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، من مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، تزامنا مع الذكرى الأولى للهجوم الذي تعرضت له القرية.

حضر الصلاة، محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ومحمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إضافة إلى عدد من قيادات الدولة.

  • حركة “حماس” توافق مبدئيا على ورقة المصالحة المصرية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” موافقتها المبدئية على الورقة المصرية للمصالحة، واستئناف مباحثات الحركة، من أجل إنهاء الحصار على قطاع غزة، وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم: “إن وفد حماس وصل إلى مصر، في زيارة تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية، وإنهاء الحصار على غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية”.

  • مطار القاهرة يستقبل جثمان الصيدلي أحمد طه قادما من جدة

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، اليوم، جثمان الصيدلي، أحمد طه، قادما من جدة، وسط إجراءات أمنية مشددة وأجواء حزينة.

وكشف مصدر مطلع بمطار القاهرة، أنه جرى إنهاء جميع إجراءات خروج الجثمان لأسرة الصيدلي، فور وصوله، تمهيدا لدفنه بمقابر الغفير.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • تعاون بين الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال مع شركة صينية لصناعة الإطارات

اجتمع محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مع وفد شركة الصين الوطنية للإطارات والمطاط  CNRC.

جاء هذا لبحث إمكانية التعاون بين الوزارة وشركات قطاع الأعمال، وتبادل ونقل المعرفة والتكنولوجيا مع الشركات المماثلة بالإنتاج الحربي، لتحقيق التكامل والنهوض بالصناعة الوطنية.

  • 5 مليارات دولار إجمالي استيراد مصر من الخامات التعدينية في 5 سنوات

قالت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية: “إنها تواصلت مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ومصلحة الجمارك، لتحديد الخامات والمنتجات التعدينية التي يتم استيرادها”.

وتبين أن مصر استوردت خلال الفترة من بداية عام 2013 حتى نهاية عام 2017 بقيمة إجمالية (12,5 مليار دولار) أي: ما يعادل حوالي (225 مليار جنيه) بمتوسط (45 مليار جنيه/سنويا) في آخر خمس سنوات.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • قلق بين أولياء أمور “أولى ثانوي” والوزارة: عام تجريبي

حالة من القلق انتابت طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم، بعدما نشرت وزارة التربية والتعليم الأمثلة الاسترشادية لنظام التقييم الجديد للصف الأول الثانوي في مختلف المواد الدراسية.

وأكدت الوزارة أن جميع الاختبارات تشمل نوعين من الأسئلة: موضوعية “اختيار من متعدد” ومقالية “ذات إجابة مفتوحة”، تقيس مهارات الفهم والتطبيق والمهارات العليا للتفكير، وليس الحفظ والاستظهار.

وحددت الوزارة أزمنة للامتحانات تتراوح بين 100 دقيقة و40 دقيقة فقط.

مجتمع

  • محافظة الجيزة تبدأ اليوم صيانة الفواصل العرضية والأسوار المعدنية بكوبري 6 أكتوبر

أعلنت محافظة الجيزة أنه سيجرى اعتبارا من اليوم الجمعة، تنفيذ أعمال رفع كفاءة كوبري 6 أكتوبر بنطاق المحافظة على أن تستمر الأعمال خلال أيام: “الجمعة، السبت، الأحد” من كل أسبوع.

وتستمر لمدة شهر من الساعة الـ 12 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وأوضحت الإدارة العامة لمرور الجيزة، أن الأعمال تشمل صيانة الفواصل العرضية، والأسوار المعدنية للكوبري.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • رسميا.. الأهلي يقيل كارتيرون ويوسف مدير فني مؤقت

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقالة المدير الفني للفريق الأول باتريس كارتيرون، ومدرب الأحمال مايكل ليندمان، بعد الخروج من البطولة العربية مساء أمس، أمام نادي الوصل الإماراتي.

كما قرر المجلس تكليف الكابتن سيد عبد الحفيظ قائما بأعمال مدير الكرة، وتكليف الكابتن محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا للفريق الأول، لحين إتمام التعاقد مع مدير فني للفريق الأول.

  • محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب شهر أكتوبر في ليفربول

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تتويج النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر الماضي، باختيار جماهير الريدز.

وقاد محمد صلاح ليفربول لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في أكتوبر، بعدما بدأ الشهر بخسارة من نابولي بدوري الأبطال، ثم تعادل مع مانشستر سيتي.

وسجل اللاعب أربعة أهداف في الشهر المنقضي، منها ثلاثة على ملعب “أنفيلد”.

  • الحضري يتخلف عن السفر لبوروندي.. والإسماعيلي يحيله للتحقيق

تخلف عصام الحضري، حارس مرمى الإسماعيلي، عن السفر مع الفريق الأصفر إلى بوروندي، لخوض مباراة مسيجير نيجوزي في مستهل مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، المشرف العام على قطاع الكرة قرارا بتحويل عصام الحضري للتحقيق.

منوعات

  • طقس سيئ وأمطار غزيرة في عدد من المحافظات وتوقف حركة الملاحة بعدة موانئ

شهد عدد من المحافظات موجة طقس سيئ وأمطارا غزيرة، مع انخفاض في درجات الحرارة والرياح.

كما توقفت حركة الصيد بكفر الشيخ وبحيرة المنزلة، وأُغلق بوغاز رشيد لحين تحسن الأحوال الجوية.

وبدورها عملت أحياء المحافظات أعمال كسح مياه الامطار بالشوارع، وتصريفها في الشنايش والمطابق، بعد تجمع وتراكم المياه في عدد من الاماكن، وإغلاق طرق أمام المرور.

الأمطار تغرق مدينة الحمام في مطروح

Posted by ‎مصر في يوم‎ on Friday, 23 November 2018

 

  • “هيئة الأرصاد الجوية” عن طقس الغد: انخفاض درجات الحرارة واستمرار هطول أمطار لمدة يومين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس غدا السبت، باستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحب ذلك سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأضافت: أن الأمطار تكون رعدية وغزيرة أحيانا، ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد، وجنوبا على حلايب وشلاتين، ويصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، لتشمل كل الأنحاء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 19.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 21.
  • شرم الشيخ: الصغرى 19 – العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 21.
  • السلوم: الصغرى 13 – العظمى 20.
  • أسوان: الصغرى 17 – العظمى 28.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *