تفاصيل واقعة إلقاء جثة مصري أمام مستشفى بالكويت

جثة مصري في الكويت
العثور على جثة مصري أمام مستشفى في الكويت - أرشيف

كشفت الصحف الكويتية أمس، عن جريمة قتل جديدة بحق مواطن مصري في الكويت بعد أيام من جريمة قتل الصيدلي المصري بالسعودية، موضحة أن سائق تاكسي وافدا ألقى جثة مواطن مصري مطعونا بالسكين مرات عديدة أمام أحد المستشفيات، وفر هاربا.

وذكرت صحيفة “قبس” الكويتية، على لسان أحد المصادر الأمنية، أن السائق ألقى الجثة أمام مستشفى “مبارك” في الكويت، قبل أن يلوذ بالفرار، لكن رجال المباحث الجنائية بالكويت ألقوا القبض عليه، وكشفوا أنه أحد الوافدين دون تحديد جنسيته.

وقال المصدر الأمني للصحيفة الكويتية: “إن أحد المواطنين التقط رقم لوحة التاكسي عندما شاهد صاحبها يرمي الجثة في مكان مظلم عند المستشفى، ويفر هاربا”.

وأفادت صحيفة الرآي الكويتية بأن التحريات الأمنية، أثبت وجود الجثة وهي ملطخة بالدماء، ومن المفترض أن يكون هناك تدخل من الطب الشرعي في الكويت في هذه القضية في الساعات المقبلة من أجل كشف تفاصيل هذه الواقعة، التي يبدو أن بها تفاصيل كثيرة ومثيرة.

حوادث مشابهة

وتعد الواقعة تكرارا لحوادث مماثلة خلال العام الحالي، أبرزها واقعة قتل الصيدلي المصري يوم الخميس الماضي، داخل مكان عمله في صيدلية بمدينة جازان بسبع طعنات، على يد مواطن سعودي.

وتبين أن المواطن المصري طبيب صيدلي يدعى أحمد طه، عمره 29 عاما، يعمل لدى المملكة منذ سنوات، تشاجر مع مواطن سعودي، فقام الأخير بتسديد عدة طعنات له، وصلت إلى سبع طعنات، إحداها كانت في القلب، وتسببت في وفاته، رغم محاولات إسعافه.

ونشرت صحيفة عكاظ السعودية فيديو للحادث، موضحة أن الحادث وقع خلال قيام الصيدلي بعمله في إحدى الصيدليات الكبرى، إذ هجم عليه القاتل، وسدّد إليه سبع طعنات، منهم طعنة نافذة بالقلب، بواسطة سكين كان يحمله معه.

وذكرت الصحيفة أن المعتدي “معتل نفسي” في العقد الثالث من العمر، وجرى إلقاء القبض عليه، وهو سعودي الجنسية، بعد 20 دقيقة من الحادثة، ونُقل الطبيب الصيدلي إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة، ولكنه فارق الحياة فور وصوله.

فيما نفت أسرة الصيدلي أن يكون القاتل مختلا عقليا، مؤكدة أن الجريمة اكتملت عن عمد، ومع سبق الإصرار.

وفي 17 مايو الماضي، طعن عامل سعودي بموقع تجاري لبيع المواد الغذائية بمدينة حفر الباطن، زميله المصري أحمد الدسوقي توفيق، عدة طعنات في الرئة، بعد مشادة كلامية بينهما، وجرى إنقاذ المجني عليه، بعد نقله إلى المستشفى.

وفي السابع من يونيو الماضي، قُتل شاب مصري، في الرياض بعد تعرضه للطعن خلال مشاجرة، من شاب يمني الجنسية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *