وزير القوى العاملة: مقتل الصيدلي المصري بالسعودية حادث فردي

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة يعلق على مقتل الصيدلي المصري بالسعودية - أرشيف

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة: “إن حادث مقتل الصيدلي المصري بالسعودية مشكلة فردية، ممكن أن تحدث في أي دولة في العالم”.

وأضاف الوزير خلال توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الجامعات الخاصة بمحافظة الدقهلية اليوم: “أن المملكة العربية السعودية اتخذت كل الإجراءات اللازمة في الحادثة، والتحقيق مع المتهم، كما أن المملكة تتخذ التدابير للمحافظة على حقوق الصيدلي المادية”.

 تفاصيل الحادث

وقُتل الصيدلي المصري بالسعودي أحمد طه، مساء الخميس الماضي، داخل مكان عمله بصيدلية في مدينة جازان بسبع طعنات، على يد مواطن سعودي.

ونشرت صحيفة عكاظ السعودية فيديو للحادث، موضحة أن الحادث وقع خلال قيام الصيدلي بعمله في إحدى الصيدليات الكبرى، إذ هجم عليه القاتل، وسدّد إليه سبع طعنات: أحدهما نافذة بالقلب، وخمس منها في الصدر والبطن، وطعنتان في جهة أخرى من جسده، وذلك بواسطة سكين كان يحمله معه.

وذكرت الصحيفة: أن المعتدي “معتل نفسي” في العقد الثالث من العمر.

وأضافت: “أنه تم إلقاء القبض على الجاني، وهو سعودي الجنسية، بعد 20 دقيقة من الحادثة، وتم نقل الطبيب الصيدلي إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة، ولكنه فارق الحياة فور وصوله”.

من جانبها، قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج: “إنها تابعت واقعة مقتل الصيديلي المصري بالسعودية وتواصلت مع نقيب الصيادلة، محيي عبيد بشأنها”.

وأضافت في بيان لها: “أنها تواصلت مع أسرته في القاهرة، وقدمت لهم التعازي”.

الصيادلة تطالب بالقصاص

وبدورها، استنكرت النقابة العامة للصيادلة، في بيان صحفي، حادث مقتل الصيدلي المصري بالسعودية، وأوضحت أن المجني عليه يعمل بصيدليات النهدي، بحي الصفا، في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وطالب محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، بالقصاص العادل، مشيرا إلى أن نقابة الصيادلة لن تهدأ حتى عودة حقه، ومعاقبة الجناة.

وأضاف: “أنه جار التعاقد مع محامي سعودي، بالإضافة إلى سفر محامي مصري، لمتابعة إجراءات القضية، وتسهيل إجراءات عودة جثمان الزميل، ليتم دفنه في مصر”.

البامبرز السبب

ولفت عيد إلى أن التعدي على الصيدلي كان بسبب علبة بامبرز رفض إرجاعها إلا بالفاتورة، طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات.

وخلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج الفضائية، كشفت مكرم  مصطفى، وكيل نقابة الصيادلة، عن أن النقابة تواصلت مع المؤسسة التي كان يعمل بها الصيدلي المصري أحمد طه، التي وعدت بصرف مستحقات أحمد بالكامل، إضافة إلى صرف تعويضات مالية، لأنه قُتل أثناء تأدية عمله.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *