نشرة الحصاد: دفعة جديدة للجامعات بالكلية الحربية.. والفئات المستحقة لبطاقة التموين

بطاقات تموينية
القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية-أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 25 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية ” و”التموين تحدد الفئات التي يحق لها استخراج بطاقات تموينية”.

سياسة

  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية

صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية، وتشمل: 114 طبيبا، و77 مهندسا، و65 مختلطا، والدفعة 107 رئيسات تمريض دفعة يناير 2019.

صرح بذلك مدير الكلية الحربية، ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، أثناء وقائع المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة.

  • تأجيل محاكمة محمد مرسي في “التخابر مع حماس” لـ23 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، و23 متهما آخرين في قضية “التخابر مع حماس” لجلسة 23 ديسمبر، لاستكمال فض الأحراز.

  • مجلس النواب يحيل عددا من القرارات الجمهورية ومشاريع القوانين إلى اللجان النوعية لدراستها

أحال رئيس مجلس النواب،علي عبد العال، اليوم الأحد، عددا من قرارات رئيس الجمهورية ومشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية، لدراستها، وإعداد تقارير بشأنها.

اقتصاد

  • البورصة تخسر 18.3 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع ومؤشرها يهبط 3.82%

هبطت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع مدفوعة بعمليات بيع مكثفة لصناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والعربية والأجنبية، وسط هبوط لأسهم القطاع المصرفي والشركات الاستثمارية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 18.3 مليار جنيه من قيمته، ليغلق عند 745.3 مليار جنيه بعد تداولات كلية بلغت نحو 900 مليون جنيه.

  • سحر نصر: 670 مليون دولار حجم الاستثمارات اللبنانية بمصر خلال 2018

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على هامش ملتقى الأعمال المصري اللبناني بالعاصمة اللبنانية “بيروت” رئيس وزراء لبنان الأسبق، نجيب ميقاتي، ورئيس مجموعة “M1 Group” بحضور السفير نزيه النجاري، سفير مصر لدى بيروت، ومنى وهبه، رئيس المكتب التجاري المصري بلبنان.

وأشارت الوزيرة إلى أن مناخ الاستثمار في مصر مناسب لزيادة دعم رجال الأعمال اللبنانيين للاقتصاد المصري، من خلال ضخ استثمارات جديدة، تساهم في زيادة الاستثمارات اللبنانية في مصر، إذ إن لبنان يحتل المركز 22 ضمن الدول المستثمرة في مصر، ويبلغ حجم الاستثمارات اللبنانية في مصر 670 مليون دولار خلال عام 2018، التي تعكس نشاط 1645 شركة في قطاعات الخدمات والصناعة والتشييد والبناء والبترول والسياحة والزراعة.

  • ارتفاع ودائع المصريين 527 مليار جنيه

شهدت ودائع المصريين بالبنوك –بما فيها الودائع الحكومية– زيادة تقدر بنحو 527 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2017.

وسجلت الودائع 3.569 تريليونات جنيه، في نهاية شهر يونيو 2018، مقارنة بـ 3.042 تريليونات جنيه، التريليون يساوي 1000 مليار، وذلك بنهاية شهر يونيو 2017، وفقا لتقرير حديث صادر عن البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • الصحة: 121 نوع دواء ناقص

قال نائب وزير الصحة: سيجرى إطلاق حملة توعية خلال الفترة المقبلة بكل الإجراءات التي تتخذ في ملف الدواء، لافتا إلى إجراء دراسة عن أهم المسببات لظاهرة نقص الدواء في مصر، ووفقا لنتائج دراسة التحليل الجذري ليجرى اتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من نواقص الدواء.

وأضاف نائب وزير الصحة لشئون الصيدلة: “بدأنا خلال الشهر الحالي في التحسن، فبدلا من نقص 154 مستحضرا دوائيّا أصبح عدد النواقص 121، ويجرى العمل على التنبؤ مبكرا بنواقص الدواء، لمواجهة المشكلة وحلها، وتلافي أي ضرر قد يقع على المواطن، وكذلك مواجهة مخالفات البعض “بتسقيع المستحضرات لرفع أسعارها”.

  • الصحة: توفير الاعتمادات المالية لمستشفيات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: “إنه جرى توفير الاعتمادات المالية للمستشفيات التي تُجري الجراحات الحرجة للمواطنين، ضمن مشروع إنهاء قوائم انتظار الجراحات العاجلة والحرجة”.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحفية: “أن المبادرة محل اهتمام كبير منا، وتسهم في حل مشكلات المرضى، وإنهاء معاناتهم بالإسراع في إجراء الجراحات العاجلة”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • “التموين” تكشف عن الفئات التي يحق لها استخراج بطاقات تموينية

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات: “إن الفئات التي يحق لها استخراج بطاقات التموين تشمل المستحقين لمعاش التضامن الاجتماعي، وتكافل وكرامة، والأرامل، والمطلقات، والمرأة المعيلة، والقصر الفاقدين والديهما، وأصحاب العمالة الموسمية والمؤقتة والحرفيين، وأرباب المعاشات والعاملين في الحكومة والقطاع العام، بحيث لا يتخطى الراتب 1200 جنيه، والعاملين في الحكومة بحد أقصى 1500 جنيه.

  • هجوم برلماني على هيئة الطرق

شنّ أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب هجوما حادا على اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، بسبب التقاعس عن أداء الهيئة لمهامها، والإخفاقات التي تتحقق بشأن الطرق الداخلية والرئيسية، وغياب الرقابة التي ينتج عنها أعمال فساد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بمقر البرلمان، اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، بشأن عدم تنفيذ إعادة رصف طريق الخدمة الموازي للطريق الدائري بنطاق حي بولاق الدكرور.

  • ​قومي المرأة يطلق حملة “16 يوما” لمناهضة العنف ضد النساء

تشهد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات إطلاق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، تحت شعار (اسمعني) وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ويطلق المجلس القومي للمرأة، حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • وضع “زادة” على قوائم الترقب.. وإخلاء سبيل المدير المالي السابق للزمالك

قررت نيابة الأموال العامة، الأحد، وضع هاني زادة، نائب رئيس نادي الزمالك، وعضو مجلس الإدارة، على قوائم الترقب والوصول على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة بشأن “حسابات وأموال نادي الزمالك”، جاء قرار النيابة الذي تسلمته الجهات الأمنية بعد أن أصدرت النيابة عدة قرارات استدعاء له دون أن يحضر، وأمرت النيابة بضبطه وإحضاره.

من جهة أخرى، أمرت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، بقبول استئناف محمد الشهاوي، المدير المالي السابق للنادي، على قرار تجديد حبسه 45 يوما على ذمة التحقيقات الجارية في نفس القضية، وقررت المحكمة إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه.

  • شيكابالا يسجل أول أهدافه مع أبولون بالدوري اليوناني

سجل النجم المصري، محمود عبد الرازق (شيكابالا) أول أهدافه مع فريقه أبولون سميرني في مرمى شباك فريق باناثينايكوس، خلال اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري اليوناني.

جاء هدف شيكابالا في الدقيقة 67 من زمن المباراة، لتصبح النتيجة تقدم فريق باناثينايكوس بنتيجة 4 – 1.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر طقس الاثنين لطيفا شمالا حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد نهارا، باردا ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 15 – العظمى 22.
  • شرم الشيخ: الصغرى 18 – العظمى 28.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 23.
  • السلوم: الصغرى 16 – العظمى 21.
  • أسوان: الصغرى 15 – العظمى 26.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.