نشرة الحصاد: وزير التعليم يهاجم أمهات مصر.. وغدا طقس غير مستقر

أمهات مصر
وزير التعليم يهاجم مجموعات أمهات مصر ويشبهها بالألتراس- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “وزير التعليم يهاجم مجموعات أمهات مصر” و”الأحوال الجوية غير مستقرة بدءا من الغد”.

سياسة

  • السيسي يوجه بالالتزام بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتطوير منظومة الضرائب وتحديثها

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض مؤشرات الأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي.

  • مفتي الجمهورية يدين تفجير مجلس لعلماء كابول

أدان الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، العملية الإرهابية الخسيسة التي قام بها إرهابيون استهدفوا مجلسا لكبار العلماء في العاصمة الأفغانية كابول، أثناء احتفالهم بالمولد النبوي الشريف، مما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل.

وأكد مفتي الجمهورية في بيان له أن هذه العملية الإرهابية تدل على مدى بُغض التنظيمات المتطرفة للعلماء، ولذا يسعون لقتلهم ظنا منهم أنهم بذلك سيخرسون صوت الحق الذي يواجه أفكارهم الباطلة.

اقتصاد

  • وزيرة الاستثمار: الحكومة أوشكت على الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون عربات الأكل

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار: “إن الحكومة أوشكت على الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بـ”عربات الأكل” الذي أقره البرلمان، وصدّق عليه رئيس الجمهورية منذ شهور قليلة، الذي يمنح تصاريح لعربات الطعام لمساعدة الشباب من خلال توفير فرص عمل والحد من البطالة، في إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

  • تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بختام التعاملات وسط مبيعات العرب والأجانب

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بتراجع جماعي لكافة المؤشرات، مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين العرب والأجانب، كما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 5.4 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 794.224 مليار جنيه.

  • الحكومة تسدد 700 مليون دولار لنادي باريس يناير المقبل

تعتزم الحكومة المصرية سداد 700 مليون دولار، قيمة القسط المستحق لنادي باريس مطلع شهر يناير المقبل.

ووفقا لآخر البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي، فإن الاحتياطي النقدي الأجنبي سجل أعلى مستوى له في ست سنوات، ليتخطى 44 مليار دولار.

  • “الزراعة” توافق على تصدير 15 طن تقاوي برسيم وذرة لدول عربية

قال تقرير الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة: “إن لجنة التقاوي والحاصلات الزراعية وافقت على تصدير 14 طن تقاوي برسيم حجازي، وطن و720 كجم تقاوي ذرة شامية، وتقاوي بسلة لعدة دول خلال سبعة أيام”.

اقرأ أيضا:

تعليم وصحة

  • وزير التعليم: مجموعات “أمهات مصر” خطر على الدولة وبعضها أشبه بالألتراس

قال طارق شوقي، وزير التعليم، في حوار تلفزيوني: “ليس لدينا رفاهية الوقت، ولا يوجد لنا سندا قانونيا للتعامل مع المجموعات التي تتكون على فيس بوك، تحت مسميات مختلفة لأولياء الأمور، وتلك المجموعات خطر على الدولة، وبعض مجموعات أمهات مصر أشبه بالألتراس وليس لدينا رفاهية الوقت للتعامل معهم”.

  • “الصحة”: التغذية غير السليمة وراء ارتفاع الإصابة بالسرطان

قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، وعضو اللجنة القومية للأورام: “إن التلوث الغذائي واعتياد تناول الوجبات السريعة والبعد عن التغذية الصحية تسبب في ارتفاع الإصابة بالسرطان”.

وأضاف خالد في تصريح صحفي: “أن هناك تزايدا في معدلات الإصابة بالسرطان، وأن الوزيرة هالة زايد مهتمة بملف الأورام، وتوفير العلاج للمرضى في أفضل صورة”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • مجلس الوزراء يوافق على تعديل قانون المرور

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل نص المادة 82 من قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973.

وينص التعديل على أن يتولى المجلس الأعلى للمرور المنشأ بوزارة الداخلية التخطيط، ووضع السياسة العامة لمرفق المرور، ودراسة مشكلاته، ووسائل وأساليب النهوض به، على أن يكون تشكيل المجلس بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

  • “التضامن”: 80% من الأطفال في دور الرعاية “مجهولو النسب”

قال علاء عبد العاطي، مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون الرعاية: “إن وزارة التضامن معنية بشكل أساسي بالأطفال مجهولي النسب داخل دور الرعاية فقط” موضحا أن نسبة هؤلاء الأطفال تتراوح من 80-82%، من إجمالي الأطفال في دور الرعاية عموما.

وأضاف: “أن قانون الطفل المصري يعتبر من أفضل القوانين المختصة بالطفل على مستوى العالم” معقبا: “قانون كامل متكامل وفيه كل ما يتعلق بالطفل”.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • اتحاد الكرة يُحدد يناير المقبل موعدا مبدئيا لمباراة السوبر

حدد مسئولو اتحاد الكرة شهر يناير المقبل موعدا مبدئيا لإقامة السوبر المصري الذي يجمع الأهلي والزمالك.

وسيجرى تحديد الموعد النهائي خلال الأيام المقبلة، ومعرفة مصير الناديين في البطولات المشاركين بها مثل البطولة العربية والبطولة الإفريقية لتحديد موعد للسوبر.

  • اتحاد الكرة يؤجل تطبيق الـvar للموسم المقبل

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تأجيل تطبيق تقنية الفيديو الـVAR إلى الموسم المقبل، بسبب عدم التعاقد على المعدات والأدوات الخاصة به حتى الآن، إلى جانب رغبة المجلس في تطبيق التقنية بشكل سليم، لعدم حدوث أي أزمات تعكر صفو بطولة الدوري أو كأس مصر.

منوعات

  • حبس محمد رمضان ستة أشهر بتهمة السب والقذف

أصدرت محكمة جنح قسم الدقي، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، الأربعاء، حكما بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل وكفالة ألف جنية، وغرامة عشرة آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت، وذلك في قضية السب والتشهير بمحمد عبد المتعال، مدير عام قنوات MBC مصر.

  • الأرصاد: عدم استقرار في الأحوال الجوية بدءا من الغد حتى الأحد

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسود بدءا من الغد في غرب البلاد، وتتقدم إلى الداخل، مصحوبة بالأمطار المتوسطة”.

وأكد مساء اليوم أن البلاد ستشهد خلال يومي الخميس والجمعة أمطارا غزيرة، خاصة على السواحل الشمالية ومدن القناة، وتصل إلى حد السيول في سيناء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 17 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • مرسى مطروح: الصغرى 17 – العظمى 24.
  • شرم الشيخ: الصغرى 22 – العظمى 28.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 24.
  • السلوم: الصغرى 16 – العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 16 – العظمى 30.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.