نشرة الحصاد: سجن متهمي بلاك بلوك.. ومراجعة معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة
وزارة التضامن تعلن عن قيامها بمراجعة شهرية لكشوف المستفيدين من معاش تكافل وكرامة-أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الأحد 18 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “أحكام عسكرية بالسجن المشدد في قضية البلاك بلوك” و”مراجعة بيانات المستفيدين من معاش تكافل وكرامة”.

سياسة

  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهمين بتأسيس “البلاك بلوك”

قضت محكمة الجنايات العسكرية، بالسجن المشدد خمس سنوات لـثلاثة متهمين في إعادة محاكمتهم بالقضية 33 لسنة 2016، غرب القاهرة العسكرية، والمعروفة إعلاميا بـ”البلاك بلوك”.

  • غدا.. السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي ويكرّم علماء من مصر والخارج

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الاثنين، احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف، ويوجه كلمة إلى الأمة الإسلامية حول مختلف القضايا الإسلامية الراهنة، ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي.

  • انطلاق المؤتمر الإقليمي حول أداء عمليات حفظ السلام بالقاهرة

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الإقليمي رفيع المستوى حول “تطوير أداء عمليات حفظ السلام: من صياغة ولاية البعثة حتى خروجها” الذي ينعقد على مدار يومين.

ينظم المؤتمر الإقليمي حول أداء عمليات حفظ السلام مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام (CCCPA) التابع لوزارة الخارجية.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة.. ورأس المال يقفز بقيمة 11.8 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، كما ارتفع رأس المال السوقي بقيمة 11.8 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 791.462 مليار جنيه.

  • الزراعة تعلن خطة لمواجهة أزمة البطاطس

أعلن عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إعداد خريطة زراعية، يجرى تدشينها أول ديسمبر، لمواجهة ارتفاع أسعار بعض المحاصيل، كما حدث خلال الفترة الماضية مثل: “البطاطس، والطماطم، والفول“.

وكشف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، عن أن وزارة الزراعة تقوم بإعداد عدد من البيانات الخاصة بالمساحات المنزرعة من جميع المحاصيل، سواء كانت شتوية أو صيفية.

ولفت إلى أن تلك البيانات تعد تمهيدا لمشروع الكارت الذكي المتوقع تدشينه العام المقبل.

  • “المركزي” يطرح أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه

طرح البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 18 مليار جنيه، لسد عجز الموازنة العامة للدولة، وتدبير النفقات.

ووفقا لبيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي، تبلغ قيمة الطرح الأول نحو 9.5 مليارات جنيه لأجل 91 يوما، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 8.5 مليارات جنيه لأجل 266 يوما.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • وزير التعليم يحضر جلسة البرلمان للحديث عن نظام التطوير الجديد

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، اجتماعا عصر اليوم الأحد، للاستماع إلى رؤية طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول نظام التعليم الجديد.

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها سبل أوجه التعاون بين اللجنة والوزارة حول النظام الجديد.

  • “الصحة” تحذر من شراء حلاوة المولد مجهولة المصدر

قالت وزارة الصحة والسكان: “إنه تم إصدار منشور لجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، لتكثيف عمليات المراقبة، لتشمل جميع مراحل تصنيع حلوى المولد النبوي“.

وأضافت في بيان لها اليوم: “أن هناك مراقبة جيدة لعمليات تخزين وعرض الحلوى في الأسواق على مستوى الجمهورية”.

اقرأ أيضا:

مجتمع

  • “التضامن”: مراجعة بيانات مستفيدي “تكافل وكرامة” شهريا لتنقيتهم

كشف محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، أن هناك مليونين و250 ألف مستفيد من مشروع “تكافل وكرامة”، منذ مارس 2015، متابعا: “أنه تتم مراجعة معلوماتهم شهريا لحذف كل من هو غير مستحق للمعاش”.

  • إغلاق جزئي للطريق الدائري من المريوطية إلى الأوتوستراد لمدة شهر لعمل إصلاحات

تجري الإدارة العامة للمرور عملية إغلاق جزئي للطريق الدائري لمدة شهر، بسبب أعمال إصلاحات في المسافة من المريوطية حتى اﻷوتوستراد، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لمتابعة حركة السيارات.

  • غدا… قطع المياه عن القناطر الخيرية ست ساعات لأعمال غسيل الشبكات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، عن قطع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية، غدا الاثنين الموافق 19 نوفمبر، لمدة ست ساعات، من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الرابعة فجرا، وذلك لأعمال غسيل وتطهير الشبكات بالكلور.

  • تعطل أنظمة إنهاء إجراءات السفر بمطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، تعطل أنظمة إنهاء إجراءات سفر الركاب بمباني الركاب رقم 2 و3 ومبنى الرحلات الموسمية، بسبب عطل فني في قنوات الاتصال بين نظام الحجز العالمي المتعاقد عليه، ونظام إنهاء إجراءات السفر داخل المطار (check in).

وقالت مصادر بمطار القاهرة: “إنه تم تشكيل فريق عمل مكون من جميع الجهات الفنية المتخصصة، للتعامل مع الموقف، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للركاب”.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • تريزيجيه يحتفل بعقد قرانه في حفل عائلي

احتفل النجم المصري محمود تريزيجيه، المحترف في نادي قاسم باشا التركي، بعقد قرانه أمس السبت، في حفل عائلي.

ويستعد محمود تريزيجيه للسفر إلى تركيا خلال الساعات المقبلة للانتظام في تدريبات قاسم باشا، استعدادا لمواجهة مطلية سبور الأحد المقبل على ملعب “قاسم باشا”، ضمن منافسات الجولة الـ13 من عمر مسابقة الدوري التركي.

  • مدرب المنتخب: لا نعلم شيئا عن أزمة صلاح مع اتحاد الكرة

أشاد الإسباني تيتو جارسيا، المدرب العام للمنتخب الوطني، بالمستوى المتميز الذي يقدمه محمد صلاح، لاعب ليفربول، مؤكدا أنه مميز واستثنائي، وأحد أفضل اللاعبين في العالم، بجانب الثنائي: كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي.

وأكد المدرب الإسباني، في تصريحات تليفزيونية، أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير آجيري لا يعلم شيئا حول أزمة محمد صلاح، ووكيله رامي عباس مع اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية، قائلا: “لم يتحدث معنا أحد عن تلك الأزمة”.

اقرأ أيضا:

منوعات

  • عودة فيس بوك للعمل بعد عطل مفاجئ لعدة ساعات

عاد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للعمل بشكل منتظم مجددا، بعد ساعات من حدوث عطل فني، تعذر معه تصفح الموقع، ومشاهدة الأخبار، وقصص المستخدمين.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي قد فوجئوا بعطل بالموقع صباح اليوم الأحد، منعهم من تصفحه بشكل عادي.

واختفت واجهة الموقع، ولم يظهر خلالها القصص الشخصية والإخبارية، واستمر العطل لمدة تجاوزت الساعتين، إلا أنه عاد للعمل بشكل جيد أثناء اليوم.

  • الأرصاد: طقس الاثنين معتدل

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، غدا الاثنين، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل على باقي الأنحاء نهارا، بارد ليلا.

وإليك أبرز التوقعات لدرجات الحرارة غدا:

  • القاهرة: الصغرى 16 – العظمى 25.
  • الإسكندرية: الصغرى 14 – العظمى 25.
  • مرسى مطروح: الصغرى 14 – العظمى 25.
  • شرم الشيخ: الصغرى 20 – العظمى 29.
  • العريش: الصغرى 12 – العظمى 24.
  • السلوم: الصغرى 13 – العظمى 23.
  • أسوان: الصغرى 19 – العظمى 30.

اقرأ أيضا:

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *