حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 11 أكتوبر

حصاد أخبار مصر في يوم
احتجاز مركب صيد مصري

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • الجريدة الرسمية تنشر 13 قرارا لرئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية 13 قرارا لمصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تضمنت قرارات تخصيص أراض في عدد من المحافظات للمنفعة العامة.

كما تضمنت القرارات إطلاق اسم الشهيد محمد عبد المنعم حسن على مدرسة أبيس الابتدائية بالبحيرة.

  • تحديد الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بثلاث دوائر برلمانية الأسبوع المقبل

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، خلال الأسبوع المقبل، اجتماعا لتحديد الجدول الزمني ومواعيد الانتخابات التكميلية التي ستعقد بالدوائر التي خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها، وهي دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، ودائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، ودائرة العريش بمحافظة شمال سيناء.

  • احتجاز مركب صيد مصري على متنه 10 بحارة في ليبيا

أكد اللواء الناجي بو علوية، آمر قاعدة طبرق البحرية الليبية، احتجاز جرافة صيد مصرية قبالة سواحل مدينة درنة، فجر أمس الأربعاء، مشيرا إلى احتجاز جرافتي صيد إيطاليتين، كان قد جرى الإعلان عنهما في وقت سابق أمس.

  • تجديد حبس أميني شرطة 15 يوما بقضية “تسريب مأموريات ضبط تجار الكيف”

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، تجديد حبس تامر رجب يوسف وبلال أبو الفتوح، أميني شرطة بقسم الأميرية 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامهما بتسريب معلومات أمنية عن تحركات المأموريات إلى تجار المخدرات نظير حصولهم على رشاوى مالية، خلال فترة عملهم في قسم شرطة الأميرية.

اقتصاد

  • 18.7  مليار جنيه تقترضها الحكومة من البنوك اليوم

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18.7 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 364 يوما، 9.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 9.5 مليار جنيه لأجل 182 يوما.

  • “الزراعة” تبدأ المرحلة الثالثة لاستكمال “كارت الفلاح”

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثّلة في قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة، مرحلتها الثالثة لاستكمال منظومة كارت الفلاح “الحيازة الإلكترونية”، من خلال لجانها المكثفة للتواصل مع جميع المزارعين في القرى، والنجوع، والوحدات، والجمعيات الزراعية.

  •  376 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة 25.6 مليون طن

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال أسبوع، من الخميس وحتى أمس الأربعاء، عبور 376 سفينة بحمولة 25.6 مليون طن”.

  • وزير الزراعة يعترف: تأخرنا في استلام القطن وتركنا الملعب للتجار

أعلن الدكتور عبد المنعم أبو ستيت، وزير الزراعة، استلام جمعية منتجي الأقطان قطن الإكثار، الأسبوع المقبل، ليبدأ بعده استلام القطن التجاري، في نهاية الأسبوع المقبل، بتمويل من البنوك.

وأضاف: “بالفعل تأخرنا في جمع قطن الإكثار، وتركنا الملعب خاليا للتجار، ولكن تبدأ الشركة القابضة باستلام ٤٥٠ ألف قنطار، من خلال جمعيات منتجي الأقطان”.

  • تراجع جماعي لمؤشرات البورصة.. و1.5 مليار جنيه مبيعات المؤسسات الأجنبية

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بتراجع جماعي لكافة المؤشرات مدفوعة بضغوط بيعية من المتعاملين الأجانب، كما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 14.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 744.193 مليار جنيه.

  • جمارك مطار برج العرب تحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية

أحبطت جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلي محاولة تهريب كمية من الأدوية.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، في تصريح اليوم الخميس: “إنه تم الاشتباه في راكبة مصرية قادمة من إسطنبول ترانزيت جدة/برج العرب، وبتفتيش حقائبها تبين وجود كمية كبيرة من الأدوية” مشيرا إلى أن قيمة التعويضات المستحقة بلغت 4.048 مليون جنيه.

مجتمع

  • زحام مروري إثر سقوط سيارة من أعلى كوبري ناهيا

ظهرت كثافات مرورية إثر سقوط سيارة من أعلى كوبري ناهيا بشارع السودان، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، ونتج عنها إصابة شخص، نُقِلَ إلى المستشفى.

  • “المرور” تغلق محور صلاح سالم جزئيا لمدة أسبوع

أعلنت الإدارة العامة للمرور أنه سيتم الغلق الجزئي لمحور صلاح سالم لمدة أسبوع، بسبب قيام ‏شركة المقاولون العرب بالحصول على تصريح، لاستكمال أعمال مشروع تطوير مدخل المقطم عند تقاطعه مع الأوتوستراد وصلاح سالم وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق.

  • انهيار سقف مسجد في الدقهلية.. وإصابة أربعة عمال بناء

أصيب أربعة عمال بناء بالدقهلية، اليوم الخميس، بإصابات متفرقة، إثر انهيار سقف مسجد مُقام على أرض ملك هيئة الثروة السمكية بالمطرية.

  • لص يفارق الحياة فجأة بعد إتمام عملية سرقة صالون حلاقة في البساتين

توفى لص، صباح اليوم الخميس، أثناء محاولته سرقة صالون حلاقة في البساتين، وتبيّن من فحص الكاميرات أن الضحية دخل المحل بأسلوب الضغط على الباب الزجاجي بمفك، واستولى على مبلغ 15 ألف جنيه، من داخل خزينة المحل، وأثناء خروجه بالمسروقات سقط على الأرض، وفارق الحياة.

  • وزير الطيران: الافتتاح التجريبي لتشغيل مطار “سفنكس” الاثنين المقبل

أعلن يونس المصري، وزير الطيران المدني، عن بدء الافتتاح التجريبي لتشغيل مطار غرب القاهرة “سفنكس” يوم الاثنين المقبل، في إطار خطة التطوير التي يقوم بها قطاع الطيران المدني لتشغيل المطارات الجديدة.

تعليم وصحة

  • “المهن الطبية” تعلن تصنيع الأنسولين المحلي

قال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان: “إن الشركة تصنع الأنسولين محليا بخامات أمريكية معتمدة من هيئة الأدوية الأمريكية الـFDA التي تتمتع بأعلى جودة”.

وقال رئيس مجلس إدارة المهن الطبية، في تصريحات صحفية: “استطاعت الشركة توفير جميع الكميات الدوائية التي تحتاجها الدولة من الأنسولين، خصوصا التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة، بمخزون يكفي لمدة عام”.

  • ولية أمر توأم الشرقية المعتدى عليهما تحرّر محضرا ضد المدرسة

حررت ولية أمر تلميذين توأم، بمدرسة على زكي الخاصة بالزقازيق، محضرا في قسم شرطة أبو كبير، حمل رقم 380/66 أحوال بتاريخ 10 أكتوبر 2018، ضد معلمة بمدرسة على زكي الخاصة بالزقازيق، تتهمها فيه بالتعدي بالضرب المبرح على نجليها، وإصابة أحدهما بتمزق في أربطة الإصبع، وكسر نظارة طبية للثاني.

  • شيخ الأزهر يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أوزبكستان

شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين جامعة الأزهر وأكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية.

  • وزير التعليم العالي: دراسة لإنشاء فرع لجامعة هيروشيما في مصر

وقّع خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بروتوكولا للتعاون مع جامعة هيروشيما، بحضور مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار اللقاءات المكثفة التي عقدها الوزير على هامش مشاركته في فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا في المجتمع (STS) باليابان.

وأشار الوزير إلى أن البروتوكول يهدف إلى دراسة إنشاء فرع للجامعة في مصر، يضم كافة التخصصات العلمية المختلفة، ومنها الطب والتعليم والزراعة، فضلا عن التعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية، وذلك في إطار التواصل مع الجامعات اليابانية.

  • إحالة 52 من العاملين بإدارة ببا التعليمية للتحقيق

أحال أحمد دسوقي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ببا جنوب بني سويف، اليوم الخميس، 52 من العاملين بإدارة ببا، التعليمية للتحقيق، لتغيبهم عن العمل.

كانت لجنة من التفتيش المالي والإداري بالوحدة المحلية قد قامت بجولة مفاجئة داخل الإدارة التعليمية، لمتابعة سير العمل فلاحظت أثناء الزيارة تغيّب 52 من العاملين عن العمل، فجرت إحالتهم جميعا للتحقيق بالشئون القانونية.

منوعات

  • إياد بركات يحرز “برونزية التايكوندو” في “أولمبياد الشباب”

نجح إياد بركات، لاعب المنتخب الوطني للتايكوندو، في تحقيق الميدالية الرابعة لمصر في أوليمبياد الشباب، المقامة في الأرجنتين، بعد التتويج بالميدالية البرونزية في وزن 73 كيلو جراما، ضمن منافسات التايكوندو.

  • كشف أثري جديد بمعبد كوم أمبو في أسوان

عثرت البعثة الأثرية المصرية برئاسة محمد النجار، العاملة في منطقة كوم أمبو بأسوان، على الجزء الأعلى من لوحة مصنوعة من الحجر الجيري، التي تعيد معبد كوم أمبو إلى عصر التحرير.

صرح بذلك دكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، موضحا أن اللوحة صوّر عليها شخصان يقدمان القرابين للملكة تيتي شيري والملكة أحمس نفرتاري، وعليها نصوص للملكة تلقبها بأم الملك وسيدة الأرضين.

  • الشرطة الإنجليزية تُعلن نتيجة التحقيق مع محمد صلاح

أعلنت شرطة ميرسيسايد الإنجليزية عدم اتخاذ أي إجراءات للتقاضي ضد محمد صلاح، لاعب ليفربول، بعد ظهور مقطع مصور له يتحدث في الهاتف أثناء قيادة السيارة.

وكان مقطعا مصورا قد انتشر عبر الإنترنت أثناء قيادة سيارته، إذ توجه إليه أطفال من أجل التقاط الصور معه، وقال البعض: إن اللاعب المصري استخدم الهاتف الخاص به أثناء القيادة.

  • طقس الغد معتدل وأمطار بالسواحل الشمالية والوجه البحري

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

  • القاهرة: 21/27
  • الإسكندرية: 23/27
  • مطروح: 17/25
  • قنا: 21/31
  • سوهاج: 19/30
  • أسوان: 22/33

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *