أخبار مصر في يوم الخميس 11 أكتوبر

تعرّف على أخبار مصر في يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، خلال دقيقة واحدة، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات.

سياسة

  • الجريدة الرسمية تنشر 13 قرارا لرئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية 13 قرارا مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تضمنت قرارات تخصيص أراض في عدد من المحافظات للمنفعة العامة.

كما تضمنت القرارات إطلاق اسم الشهيد محمد عبد المنعم حسن على مدرسة أبيس الابتدائية بالبحيرة.

  • تحديد الجدول الزمني للانتخابات التكميلية بـ3 دوائر برلمانية الأسبوع المقبل

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، خلال الأسبوع المقبل، اجتماعا لتحديد الجدول الزمني ومواعيد الانتخابات التكميلية التي ستعقد بالدوائر التي خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها، وهي دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، ودائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، ودائرة العريش بمحافظة شمال سيناء.

  • احتجاز مركب صيد مصري على متنه 10 بحارة في ليبيا

أكد اللواء الناجي بوعلوية، آمر قاعدة طبرق البحرية الليبية، احتجاز جرافة صيد مصرية قبالة سواحل مدينة درنة، فجر أمس الأربعاء، مشيرا إلى احتجاز جرافتي صيد إيطاليتين، كان قد جرى الإعلان عنهما في وقت سابق أمس.

وقال بوعلوية في تصريحيات صحفية: “إن زورق المرقب التابع لقاعدة طبرق البحرية تمكّن من جر الجرافات المصرية والإيطالية إلى نقطة سوسة البحرية، للتحقيق مع أطقمها”، مشيرا إلى أن جرافتي الصيد الإيطاليتين على متنهما 13 بحارا، وعلى المصرية 10 بحارة مصريين.

اقتصاد

  • 18.7 مليار جنيه تقترضها الحكومة من البنوك اليوم

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ18.7 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 364 يوما، 9.2 مليار جنيه، وأذون بقيمة 9.5 مليار جنيه لأجل 182 يوما.

ومن المتوقّع أن تصل قيمة العجز في الموازنة العامة للدولة بنهاية العام المالي الجاري إلى 440 مليار جنيه، ويجرى تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

  • “الزراعة” تبدأ المرحلة الثالثة لاستكمال “كارت الفلاح”

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثّلة في قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة، مرحلتها الثالثة لاستكمال منظومة كارت الفلاح “الحيازة الإلكترونية”، من خلال لجانها المكثفة للتواصل مع جميع المزارعين في القرى، والنجوع، والوحدات، والجمعيات الزراعية.

وكشف تقرير وزارة الزراعة أن منظومة كارت الفلاح تُسهم في وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة، تسهّل من مهمة متخذ القرار، ومن المستهدف وصول المنظومة إلى 5.5 مليون كارت، عبارة عن عدد الحائزين الذين جرى حصرهم من خلال المنظومة.

  • 376 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة 25.6 مليون طن

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال أسبوع، من الخميس وحتى أمس الأربعاء، عبور 376 سفينة بحمولة 25.6 مليون طن”.

وأكّد مميش، جاهزية قناة السويس للتعامل مع المعطيات الجديدة في صناعة النقل البحري، وأهمها تحسّن مؤشرات حركة التجارة العالمية، واتجاه ترسانات السفن العالمية لصناعة أجيال جديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، وهو ما تعاملت معه إدارة القناة بنظرة مستقبلية ناجحة من خلال تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

مجتمع

  • زحام مروري إثر سقوط سيارة من أعلى كوبرى ناهيا

ظهرت كثافات مرورية إثر سقوط سيارة من أعلى كوبري ناهيا بشارع السودان، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث، ونتج عنها إصابة شخص، نُقِلَ إلى المستشفى.

تلقّت غرفة عمليات الإدارة العامة لنجدة الجيزة، بلاغا من الخدمات المعينة في كوبري ناهيا بوقوع حادث مروري، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

تعليم وصحة

  • “المهن الطبية” تعلن تصنيع الأنسولين المحلي

قال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان: “إن الشركة تصنع الأنسولين محليا بخامات أمريكية معتمدة من هيئة الأدوية الأمريكية الـFDA التي تتمتع بأعلى جودة”.

وقال رئيس مجلس إدارة المهن الطبية، في تصريحات صحفية: “استطاعت الشركة توفير جميع الكميات الدوائية التي تحتاجها الدولة من الأنسولين، خصوصا التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة، بمخزون يكفي لمدة عام”.

  • ولية أمر توأم الشرقية المعتدى عليهما تحرّر محضرا ضد المدرسة

حررت ولية أمر تلميذين توأم، بمدرسة على زكي الخاصة بالزقازيق، محضرا في قسم شرطة أبو كبير، حمل رقم 380/66 أحوال بتاريخ 10 أكتوبر 2018، ضد معلمة بمدرسة على زكي الخاصة بالزقازيق، تتهمها فيه بالتعدي بالضرب المبرح على نجليها، وإصابة أحدهما بتمزق في أربطة الإصبع، وكسر نظارة طبية للثاني.

وقالت علا الألفي، ولية أمر الطالبان عمر هاني فتوح، وياسين بالصف الرابع الابتدائي: أنهما من المتفوقين دراسيا، ويحصلون على المركز الأول على مستوى المدرسة.

منوعات

  • طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 28 درجة

يتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.