الحصاد: انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي.. وتيسيرات في إجازة الصيادلة وأطباء الأسنان

الحصاد: انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي.. وتيسيرات في إجازة الصيادلة وأطباء الأسنان
إجازة الصيادلة وأطباء الأسنان للعمل بالخارج أو تجديدها دون اشتراطات، أو التقيد بمدة معينة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي” و”تيسيرات في إجازة الصيادلة وأطباء الأسنان”.

العناوين

سياسة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، على مشروع تعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر برقم 80 لسنة 2002، في إطار مواجهة الإرهاب بصوره وأشكاله كافة، وتعقب مصادر تمويله، وفق برنامج زمني محدد.

ونص مشروع القانون على أن يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز سبع سنوات وغرامة تعادل مثلي الأموال محل الجريمة، كل من ارتكب أو شرع في ارتكاب جريمة غسل الأموال المنصوص عليها في القانون.

يواجه كل من شادي أبو زيد وخالد عزب، ومهاب الإبراشي، اتهامات بعقد لقاءات تنظيمية لصالح جماعة تسعى لقلب نظام الحكم، وذلك في فترة التريض بمحبسهم، أثناء قضائهم فترة الحبس الاحتياطي في القضية الأولى المخلى سبيلهم منها، وفقا لاتهامات النيابة ومصادر قضائية.

وبحسب المصادر في تصريحات صحفية، نسبت تحريات الشرطة، أيضا لشادي وخالد استغلالهما فترة الزيارات بالسجن، والخروج لجلسات نظر تجديد الحبس، في نقل أخبار إلى قيادات “إرهابية” داخل السجن، بالمخالفة لأحكام القانون.

اقتصاد

أعلن رئيس شعبة الزيوت بغرفة الصناعات الغذائية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، زكريا الشافعي، أن مصر تستورد نحو 2.25 مليون طن زيوت غذائية سنويا، لأن الإنتاج المحلي من المحاصيل الزيتية لا يكفي إلا نحو 2% من احتياجات السوق المحلي.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الغرفة عن قطاع إنتاج وتصنيع الزيوت الغذائية، بحضور حسين منصور، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، و200 مشارك من أعضاء الغرفة وخبراء القطاع والجهات ذات الصلة، بحسب بيان الغرفة اليوم.

مجتمع

شهدت محافظة سوهاج اليوم انتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، شنقا، بحبل أعلى سطح منزله، لمعاناته من مرض الصرع.

وبحسب إخطار تلقاه حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من وائل جمال مساعد المدير لقطاع الشرق، أفاد بانتحار تلميذ بالصف الخامس الابتدائي بنجع آدم بقرية العوامية مركز ساقلتة.

كيف تسجل رقم هاتفك على بطاقة التموين؟ (إنفوجراف)

تعليم وصحة

وافق مجلس الوزراء على أن تكون إجازة الصيادلة وأطباء الأسنان للعمل بالخارج أو تجديدها دون اشتراطات، أو التقيد بمدة معينة، جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء.

تيسير الحصول على إجازات للصيادلة وأطباء الأسنان رغم أن الدولة تحاول مواجهة العجز الشديد في الأطباء بالمستشفيات الحكومية، من خلال منع حصول الأطباء على إجازات من أماكن عملهم، ورفض تجديد إجازات الأطباء العاملين بالخارج.

رياضة

دشن جمهور الزمالك من رواد “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج #السوبر_هدية_للعشرين، والذي وصل لقائمة الترند للأعلى تداولا في مصر، وذلك بهدف تحفيز لاعبي الزمالك للفوز بكأس السوبر الإفريقي.

ويخوض الزمالك بوصفه بطلا للكونفدرالية الإفريقية مباراته أمام الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، مساء الجمعة المقبل، على إستاد الغرافة في قطر، وذلك تزامنا مع الذكرى الحامسة لوفاة 20 من مشجعي نادي الزمالك بإستاد الدفاع الجوي، قبل مباراة الزمالك وإنبي في الدوري الممتاز لكرة القدم يوم 8 فبراير عام 2015.

منوعات

انتحار تلميذ بالصف الخامس

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.