الحصاد: الكشف عن سرداب أثري في الغربية.. وارتفاع أسعار الذهب

الحصاد: الكشف عن سرداب أثري في الغربية.. وارتفاع أسعار الذهب
مياه الأمطار كشفت عن مكان سرداب أثري أسفل بالوعات الصرف الصحي بالغربية – مواقع التواصل

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 18 يناير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “الكشف عن سرداب أثري في الغربية” و”ارتفاع أسعار الذهب”.

العناوين

سياسة

قال سامح شكري، وزير الخارجية: “إن مصر أصبحت قريبة من التوصل إلى اتفاق في مفاوضات سد النهضة بإثيوبيا”.

اقتصاد

شهدت أسواق المال، اليوم السبت 18 يناير 2020، ارتفاع أسعار الذهب واستقرار العملات العربية والأجنبية، مقارنة بأسعار أمس الجمعة.

وسجّل الدولار الأمريكي 15.76 جنيها للشراء، و15.88 جنيها للبيع، بحسب أسعار البنك المركزي، فيما جاء ارتفاع أسعار الذهب جنيهين ليسجل عيار 21 نحو 684 جنيها.

قال طارق الملا، وزير البترول: “إن استيراد الغاز من إسرائيل في الوقت الحالي يعد جزءا من الأمن القومي”، موضحا أن مصر دولة إستراتيجية، تؤمّن بدائل، وتقوم بعمل مناورات، ليكون لديها باستمرار روافد أخرى في حال الطوارئ، مثل: العطل أو النقص في حقول الغاز بها.

سرداب أثري في الغربية

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، تدشين تطبيق إلكتروني، لتسجيل موقف سير الامتحان، للجنة الصف الثاني الثانوي الصباحية، ولجنة الصف الأول الثانوي المسائية.

تداولت صفحات الغش الإلكتروني على “فيسبوك”، وصفحة ثانية ثانوي 2020، وجروبات واتس آب، اليوم السبت، صورا لامتحانات الفيزياء والتاريخ الخاصة بطلاب الصف الثاني الثانوي، بشعبتيْه العلمي والأدبي إلكترونيا وورقيا.

قالت مصادر بجامعة بنها: “إن واقعة فصل عضوي هيئة تدريس، جاءت بقرار من جمال السعيد، رئيس الجامعة، لارتكابهما أفعالا ومخالفات أخلاقية، تمس كرامة ومكانة منصبهما”.

وبحسب المصادر، فإن عضوي هيئة التدريس ينتميان لكلية الآداب، وهما: “ع . ف” المدرس بقسم التاريخ، و”د.و” المدرس بقسم الإعلام، وأنهما أُحيلا لمجلس التأديب، قبل قرار الفصل.

أعلن مجلس نقابة الأطباء، اتخاذ حزمة من القرارات حيال حادثة طبيبات المنيا، التي أسفرت عن مصرع ثلاث طييبات، وإصابة 15 آخرين، أثناء طريقهن إلى معهد تدريب الأطباء التابع لوزارة الصحة بالعباسية.

مجتمع

شهدت مصر في يوم السبت مصرع وإصابة 15 شخصا في حوادث بالمحافظات، أبرزها حادثة وفاة ثلاثة شباب بأسوان، ودهس أربعة مواطنين في شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

ولقي ثلاثة شباب مصرعهم في حادثة تصادم بين سيارتين، إحداهما نقل ثقيل في مدينة إدفو شمال محافظة أسوان.

تطالعنا الصحف بين الحين والآخر بأنباء عن حملات تشنها الجهات الأمنية هنا وهناك على الباعة الجائلين بالمحافظات المختلفة، لإزالة إشغالات الطرق والأرصفة.

ويتكرر مشهد هرولة الباعة الجائلين وإسراعهم في لملمة بضائعهم خوفا من مصادرتها، والتعرض للمساءلة القانونية من قبل أجهزة الأمن، بمجرد سماع صوت سيارات الشرطة أو تسرب أنباء عن حملة في الطريق.

رياضة

هاجم صالح جمعة، لاعب النادي الأهلي، السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، بسبب ما قال إنه يرجع إلى معاملته السيئة له، وعدم منحه الفرصة كاملة للمشاركة، وتعمد خروجه من قائمة الفريق في المباريات.

منوعات

ردت وزارة الآثار على الضجة التي أُثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اتهامها بالإهمال والعشوائية، ونقل تمثال الملك رمسيس الثاني أمام جامعة الزقازيق في سيارة قمامة.

استقبل المتحف المصري الكبير مجموعة مكونة من 356 قطعة أثرية من متحف التحرير، من بينها 57 قطعة من كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، و11 قطعة ستُعرض على الدرج العظيم.

سرداب أثري في الغربية

أعلنت لجنة من الآثار بمنطقة وسط الدلتا، في طنطا بمحافظه الغربية، مساء أمس، اكتشاف سرداب أثري أسفل بالوعات الصرف الصحي، التي حدث بها هبوط، بسبب مياه الأمطار، بشوارع قرية نشيل، التابعه لمركز قطور.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، إذ يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *