الحصاد: انتحار طالبة جامعية في أسيوط.. وتحذير من شبورة كثيفة غدا

الحصاد: انتحار طالبة جامعية في أسيوط.. وتحذير من الشبورة المائية
الإدارة العامة للمرور، تناشد المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، بسبب الشبورة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 20 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انتحار طالبة جامعية في أسيوط” و”تحذير من شبورة كثيفة غدا”.

العناوين

اقتصاد

توقعت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، تراجع أسعار السيارات بنفس مقدار انخفاض الدولار أمام الجنيه، وفقا لتصريحات نور الدين درويش نائب رئيس الشعبة.

وأشار درويش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في حلقة برنامج “الحياة اليوم”، عبر شاشة الحياة، إلى أن نسبة الانخفاض خلال الفترة الماضية كانت بسيطة للغاية.

كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن استيراد هواتف محمولة للأفراد من الخارج بنحو مليار و808 ملايين جنيه خلال شهر سبتمبر الماضي.

ورصد الجهاز خلال النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية الصادرة عنه، تراجعا ملحوظا في واردات بعض السلع الاستهلاكية المعمرة خلال شهر سبتمبر الماضي، قياسا بنفس الشهر من العام الماضي.

مجتمع

شهدت محافظة أسيوط انتحار طالبة جامعية في ظروف غامضة، وذلك عن طريق إلقاء نفسها من الطابق الخامس، بشارع محمود رشوان بحي شرق أسيوط.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، أفاد بورود بلاغ من أهالي فتاة بانتحارها عبر إلقاء نفسها من الطابق الخامس بأحد العقارات السكنية.

كشفت هيئة النقل العام بالقاهرة، عن خريطة الأسعار الجديدة لاشتراكات كبار السن والمعاقين، على خطوط أتوبيسات الهيئة في القاهرة الكبرى بالنسبة لجميع الخطوط.

ونشرت الهيئة رسما بيانيا تضمن الأسعار القديمة والجديدة لاشتراكات كبار السن والمعاقين خلال العام المقبل 2020، ويمثل اللون الأصفر أسعار اشتراكات كبار السن والمعاقين بعد الزيادة، فيما يعبر الأزرق عن القيمة القديمة.

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن عدد من المناطق، ابتداء من الساعة 10 صباح غد السبت 21 ديسمبر، وحتى الساعة 4 صباح يوم الأحد 22 ديسمبر.

وأهابت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة بالمواطنين، وأصحاب المخابز، والمستشفيات، تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة انقطاع المياه، مؤكدة قيامها بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب، متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون.

تعليم وصحة

كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل وفاة ممرضة بمستشفى أسيوط الجامعي إثر تعرضها لألم أسفل الصدر، أثناء مناوبتها في العمل “فترة السهر”، إذ توقفت عضلة القلب، وذلك بعدما رفضت طبيبة عناية القلب فحصها وعمل أشعة تلفزيونية لها، وفقا لبلاغ رسمي.

وقال أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، إنه تلقى إخطارا من رئيس مباحث المستشفيات الجامعية بأسيوط، يفيد بورود بلاغ من مشرفات وممرضات العناية العامة بوفاة ممرضة تدعى “ميادة سيد. ط” 22 عاما، تعمل بقسم العناية العامة بالمستشفى، إثر تعرضها لحالة إعياء شديد، تمثل في ألم أسفل الصدر أثناء عملها بالنوبتجية “فترة السهر” مساء الأربعاء، أسفر عن وفاتها.

النفايات الخطرة في مصر.. تعرف على حجم الكارثة (إنفوجراف)

رياضة

قال محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، إن اتحاد الكرة لم يناقش فكرة استبدال اللاعبين المصابين والهاربين في قوائم الأندية، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأوضح فضل، في تصريحات لقناة “القاهرة والناس”، أنه لا يوجد سبب لمناقشة ذلك، وأن فتح ملف الاستبدال للمصابين والهاربين لم يطرح نهائيا داخل الاتحاد، قائلا: ” الأزمة تتمثل في محاسبتنا على أمور لم يتم طرحها من الأساس”.

منوعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها من انخفاض الرؤية صباح السبت في بعض الأماكن بسبب كثافة الشبورة المائية.

فيما ناشدت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية، مطالبة بالالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها، خشية حدوث انزلاق لأي سيارة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض المحافظات والمدن:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 10 21
  • الإسكندرية 11 21
  • مطروح 11 19
  • العريش 08 20
  • شرم الشيخ 15 24
  • أسوان 11 25

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *