زيادة وشيكة في اشتراكات كبار السن والمعاقين بأتوبيسات النقل العام (بيان)

زيادة وشيكة في اشتراكات كبار السن والمعاقين بأتوبيسات النقل العام (بيان)
كشفت هيئة النقل العام بالقاهرة عن خريطة الأسعار الجديدة لاشتراكات كبار السن والمعاقين- أرشيف

كشفت هيئة النقل العام بالقاهرة، عن خريطة الأسعار الجديدة لاشتراكات كبار السن والمعاقين، على خطوط أتوبيسات الهيئة في القاهرة الكبرى بالنسبة لجميع الخطوط.

ونشرت الهيئة رسما بيانيا تضمن الأسعار القديمة والجديدة لاشتراكات كبار السن والمعاقين خلال العام المقبل 2020، ويمثل اللون الأصفر أسعار اشتراكات كبار السن والمعاقين بعد الزيادة، فيما يعبر الأزرق عن القيمة القديمة.

ووفقا لبيان الهيئة، بلغت أعلى زيادة لاشتراكات كبار السن والمعاقين 530 جنيها.

اشتراكات كبار السن والمعاقين

زيادة وشيكة في اشتراكات كبار السن والمعاقين بأتوبيسات النقل العام (بيان)

وقبل إعلان الزيادة، كانت الهيئة قد أعلنت في 19 سبتمبر الماضي، عن تخفيضات في قيمة الاشتراكات على جميع الخطوط، إذ كانت كالتالي:

الاشتراك الشهري بـ235 جنيها للجمهور، وبـ155 جنيها للطلبة، فيما حددت اشتركات كبار السن والمعاقين، بـ195 جنيها.

أما الاشتراك الربع سنوي على جميع الخطوط فكان بـ702 جنيه للجمهور، وبـ468 جنيها للطلبة، وكانت قيمة اشتراكات كبار السن والمعاقين الربع سنوية بـ575 جنيها.

وبلغت قيمة الاشتراك النصف سنوي على جميع الخطوط للجمهور 1350 جنيها، واشتراكات كبار السن والمعاقين 1115 جنيها، والاشتراك السنوي على جميع الخطوط بـ2600 جنيه للجمهور، وبـ2130 جنيها لكبار السن والمعاقين.

وأعلنت هيئة النقل العام أنه جرى فتح باب الاشتراكات، ويجرى الحصول عليه من 6 أماكن في القاهرة هي “العباسية- المظلات- العتبة أمام مترو العتبة- الجيزة بـ9 شارع مراد – مكتب جامعة الأزهر بمبنى الجامعة- مصر الجديدة بميدان الحجاز”.

تذاكر القطارات

وفي سياق رفع هيئة النقل العام أسعار اشتراكات كبار السن والمعاقين خلال 2020، قال كامل الوزير، وزير النقل في 5 ديسمبر الجاري: “إن الحديث عن زيادة أسعار تذاكر القطارات بالسكة الحديد سيكون بعد 30 يونيو 2020”.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية،: “أننا سنجتمع مع طوائف الشعب المصري، ونصارحهم بحقيقة التطوير، الذي يُجرى في السكة الحديد”.

وأشار وزير النقل إلى أنه سيُجرى تشغيل قطارات بعربات جديدة في 30 يونيو المقبل، قبل زيادة أسعار تذاكر القطارات على الجمهور.

والأحد الماضي، تحدث الوزير عن زيادة أسعار تذاكر القطارات، قائلا: “قطار أبو قير التذكرة فيه بجنيه، ووسيلة النقل الموازية برة بتاخد 10 جنيه، الناس نفسهم قالوا إحنا جاهزين ارفع التذكرة، وإحنا مبسوطين وغير متضررين”.

وتابع: “الشعب المصري شعب طيب وذكي، هو شاف القطار بدأ يتنضف وينضبط، طب ليه منساعدش الدولة، وجاهزين يرفعوا التذكرة”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *