اتحاد الكرة يقرر رفع أزمة كهربا إلى”فيفا”.. تفاصيل

أزمة كهربا بين الأهلي والزمالك
اتحاد الكرة يلجأ إلى "فيفا" للفصل في أزمة كهربا بين الأهلي والزمالك - أرشيف

قرر مسئولو اتحاد الكرة رفع أزمة كهربا، لاعب النادي الأهلي الجديد، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من أجل الفصل في أحقية اللاعب بارتداء قميص القلعة الحمراء في ظل مطالبة نادي الزمالك بحقه في اللاعب، وأنه ما زال على ذمة الفريق الأبيض.

واتفق مسئولو الجبلاية على عدم الحديث في أزمة كهربا أو الفصل فيها، ورفعها لـ”فيفا” مع بداية فترة الانتقالات الشتوية، لعدم الدخول في أزمات مع الناديين.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أنه سيُجرى استخراج بطاقة مؤقته لمحمود كهربا باسم الأهلي، لحين الفصل النهائي في الأزمة، وتحديد موقف اللاعب من ارتداء قميص القلعة الحمراء.

أزمة كهربا

وبدأت أزمة كهربا، بعد إعلان النادي الأهلي، ظهر الجمعة الماضية، انضمام اللاعب إلى صفوفه، ما أثار ردود فعل واسعة.

وجاء انتقال كهربا إلى النادي الأهلي بعقد لمدة أربع سنوات ونصف، تبدأ مطلع يناير المقبل، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ “كهربا” تعاقده مع نادي أفيش البرتغالي بالتراضي قبل أيام.

وذكر موقع النادي الأهلي أن الصفقة تأتي في إطار تلبية الاحتياجات التي حددها الجهاز الفني لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وسدّد كهربا مبلغ 400 ألف يورو قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع ناديه البرتغالي، ليصبح حرا قبل أن ينضم لصفوف الأهلي، ويتقاضى منه تسعة ملايين جنيه في الموسم.

أزمات الأهلي والزمالك

وتُعد أزمة كهربا التي صدرتها الجبلاية للكاف حلقة جديدة من سلسلة أزمات الأهلي والزمالك.

وقدم الأهلي عشرات الشكاوى ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إلى اتحاد الكرة، بعد تعمده إهانة رئيس النادي محمود الخطيب، وعدد من رموزه.

وفي وقت سابق، حذّر مرتضى منصور فريق النادي الأهلي من التعاقد مع “كهربا”، وقال في مقطع مسجل، أذاعه برنامج “الزمالك اليوم”: “لو كهربا راجل يروح الأهلي، لو انتقل كهربا للنادي الأهلي، فهذا يعني أنهم قاموا بالحصول على لاعب تعاقده مستمر لمدة ثلاث سنوات مع الزمالك”.

وأضاف رئيس الزمالك: “إذا كان هناك لاعب في الأهلي يحصل على 20 مليون في الموسم على سبيل المثال، سأدفع له 40 مليون، وسأحصل على نصف فريق الأهلي في تلك الحالة”.

في المقابل، قال محمود عبد المنعم كهربا، لاعب نادي الزمالك وديسبورتيفو أفيش البرتغالي السابق: “إن جماهير الأهلي هي عضلاته، بعدما لقي منهم كل دعم وتشجيع ومساندة طوال الفترة الماضية”.

وتابع: “عقدي انتهى مع الزمالك في 30 يونيو، وكان لا بد من عقد جديد حتى أستطيع اللعب”، وأضاف: “كان دائما هناك وعود، ولم يتحقق أيّ منها”.

وأوضح كهربا أن لاعبي الزمالك كانوا يحبونه، وهو ما سبّب غيرة لبعض الأشخاص، مشددا على أن مشكلته ليست مع جماهير الزمالك، ولكن مع شخصيْن يعلمان أنهما يؤذونه أذى غير طبيعي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *