الحصاد: تراجع استهلاك الوقود في 4 سنوات.. ومصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار

الحصاد: تراجع استهلاك الوقود في 4 سنوات.. ومصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار
الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية انخفض إلى 31 مليون طن- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 12 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تراجع استهلاك الوقود في 4 سنوات” و”مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار”.

العناوين

سياسة

أعلن قطاع السجون، التابع لوزارة الداخلية، اليوم، الإفراج عن 456 سجينا، بموجب عفو رئاسي، بمناسبة انتصارات 6 أكتوبر، بعد فحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية.

وجاء قرار الإفراج عن 456 سجينا اليوم، بعد انطباق القرار على 147 نزيلا ممن يستحق الإفراج عنه بالعفو، بينما استحق 304 نزلاء إفراجا شرطيا.

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي المرأة المصرية بشأن قانون الأحوال الشخصية، الذي يناقشه البرلمان، قائلا: “إنهن يتخوفن ألا يحقق القانون التوازن والإنصاف والأمان لهن”.

وقال الرئيس السيسي، في جلسة “تعزيز دور المرأة الإفريقية لتحقيق السلام والأمن والتنمية” بمنتدى أسوان: “لن أوقّع على قانون لا ينصفكن، وأعلم أن البرلمان ونوابه حريصون على المناقشة المتوازنة والمعتدلة في هذا القانون”.

اقتصاد

كشف طارق الملا، وزير البترول، عن تراجع استهلاك الوقود العام الماضي، وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، فإن الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية انخفض إلى 31 مليون طن في العام المالي الماضي، مقابل 39 مليون طن في عام 2015-2016.

وقال الملا، خلال جولة تفقدية لحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط: “إن واردات مصر من المنتجات البترولية انخفضت أيضا إلى 12 مليون طن في عام 2018-2019، مقابل 16 مليون طن في عام 2015-2016”.

عدد الشركات الجديدة في مصر خلال 9 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظات الجيزة والمنوفية والإسماعيلية مصرع 4 أشخاص، بسبب الأمطار والطقس الشتوي، الذي أدى إلى سقوط أشجار وأجسام صلبة عليهم، وتسبب عمود إنارة في صعق طالب كهربائيا بعد خروجه من المدرسة.

وتعرضت مناطق بمحافظة الجيزة لأمطار غزيرة مصحوبة برياح، نتج عنها سقوط شجرة نخيل على عدد من التلاميذ أثناء خروجهم من المدرسة، مما تسبب في مصرع أحدهم وإصابة آخر، ونُقلا إلى المستشفى.

تعليم وصحة

حذّر مركز الحساسية والمناعة بالشركة القابضة للمصل واللقاح، من أمصال مهربة خارج المراكز الصحية، من بينها مصل الإنفلونزا، والالتهاب الكبدي، والسعار.

وحذّر أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالشركة القابضة للمصل واللقاح، من تعامل المواطنين مع أي حقن أو أمصال مجهولة المصدر، متابعا: “اكتشفنا أمصالا مضروبة مش عارفين منشأها أو مصدرها”.

رياضة

انتهت مباراة الزمالك وبيراميدز ضمن الأسبوع السابع من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بفوز القلعة البيضاء بثنائية نظيفة سجلها المهاجم الواعد مصطفى محمد، والمدافع محمود علاء من ضربة جزاء.

المباراة التي جرت على إستاد القاهرة تفوق فيها نادي الزمالك لعبا ونتيجة، خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الهدفين، بينما ظهر تراجع لاعبي بيراميدز في ظل انخفاض أداء معظمهم عن المعهود في المباريات السابقة.

منوعات

تراجع استهلاك الوقود

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *