مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار: سقوط سور وأعمدة وأشجار

مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار: سقوط أشجار وصعق أعمدة
سقوط شجرة نخيل على عدد من التلاميذ أثناء خروجهم من المدرسة، مما تسبب في مصرع أحدهم- أرشيف

شهدت محافظات الجيزة والمنوفية والإسماعيلية مصرع 4 أشخاص، بسبب الأمطار والطقس الشتوي، الذي أدى إلى سقوط أشجار وأجسام صلبة عليهم، وتسبب عمود إنارة في صعق طالب كهربائيا بعد خروجه من المدرسة.

وتعرضت مناطق بمحافظة الجيزة لأمطار غزيرة مصحوبة برياح، نتج عنها سقوط شجرة نخيل على عدد من التلاميذ أثناء خروجهم من المدرسة، مما تسبب في مصرع أحدهم وإصابة آخر، ونُقلا إلى المستشفى.

وبحسب التحريات والتحقيقات، فإن المتوفى طالب بالمدرسة الابتدائية في مركز العياط يبلغ من العمر 7 سنوات، سقطت عليه نخلة، وحرر محضر بالواقعة.

مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار

وفي محافظة المنوفية، لقي الطالب “م.ا.ا” في الصف الثالث الإعدادي مصرعه صعقا بالكهرباء أثناء عودته من مدرسة ناصر الإعدادية بنين، ونقل إلى مستشفى بركة السبع المركزي.

وتبين أن عمود كهرباء من شبكات ضغط متوسط، وليس به إنارة ويتبع شركة كهرباء جنوب الدلتا، وقامت شبكة الكهرباء فور الحادثة بتغيير عازل على العمود كان مكسورا.

وفي إطار مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار، ففي محافظة الإسماعيلية، لقي “رسمي سويلم عودة” مصرعه، نتيجة سقوط سور مزرعة نتيجة الأمطار الغزيرة بقرية سرابيوم وبجوار الدير بمركز ومدينة فايد، وأودعت جثة المتوفى مشرحة الوحدة الصحية بسرابيوم.

سوء الأحوال الجوية

ولقي الطفل “محمد ياسر على سالم” 5 سنوات، مصرعه بعد سقوط نخلة عليه بمدينة فايد، وأودع جثمانه مشرحة الوحدة الصحية بسرابيوم، وأصيب 5 أشخاص أيضا نتيجة سقوط أشجار وأجسام صلبة عليهم كذلك.

وكما شهدت المحافظات مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار والطقس، ارتبكت الحركة المرورية في شوارع وميادين القاهرة ومختلف المحافظات اليوم، فضلا عن وقوع حوادث طرق، وانقطاع الكهرباء، وتعطّل حركة مترو الأنفاق بالخط الأول.

وشهدت أغلب محافظات مصر، انقطاع الكهرباء، عقب سقوط الأمطار، وأعلنت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس في كفر الشيخ، إغلاق الميناء، بسبب سوء الأحوال الجوية، وارتفاع أمواج البحر المتوسط والرياح الشديدة.

وقال عبد النبي كمون، شيخ الصيادين ببرج البرلس: “إن هناك أكثر من 500 مركب صيد متوقفة بميناء الصيد ببرج البرلس منذ فجر اليوم، لارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به للصيد”.

ومع مصرع 4 أشخاص بسبب الأمطار اليوم، قدمت الإدارة العامة للمرور روشتة للقيادة الآمنة، تشمل عددا من النصائح لقائدي السيارات وهي:

  • السير بسرعة منخفضة، خصوصا في مياه المطر.
  • التحكم في عجلة القيادة جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة.
  • مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.
  • تفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل.
  • استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا.
  • استخدام مسّاحات المطر، لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي.
  • مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة، حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *