غرقا ودهسا وصعقا بالكهرباء.. مصرع 12 شخصا وإصابة 6 آخرين بالمحافظات

غرقا ودهسا وصعقا بالكهرباء.. مصرع 12 شخصا وإصابة 6 آخرين بالمحافظات
مصرع فتاة إثر ملامستها عمود إنارة داخل قرية العمار الكبرى بطوخ- أرشيف

لقي 12 شخصا مصرعهم، وأصيب 6 آخرون، في عدة حوادث بالمحافظات، كانت أغلبها صعقا بالكهرباء، وبعضها الآخر نتيجة حوادث تصادم، وغرق في المياه، وسقوط من مرتفعات.

ففي القليوبية، لقيت الفتاة “دينا.م.م.ع، 15 عاما”، مصرعها صعقا بالكهرباء، إثر ملامستها عمود إنارة داخل قرية العمار الكبرى بطوخ، بسبب سوء الأحوال الجوية مع وجود كاميرا مراقبة معلقة على العامود من قبل الأهالي، وجرى نقل الجثة لمقر الوحدة الصحية وتولت النيابة التحقيق.

صعقا بالكهرباء

وتلقى العميد أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة بمصرع شاب بدائرة قسم الهرم، صعقا بالكهرباء، بسبب الأمطار، وجرى نقل الجثة إلى مستشفى الهرم، وتحرر المحضر اللازم.

ولقيت الطفلة “سما علي حسن الشطلاوي”، بالصف السادس الابتدائي، مصرعها، في قرية “قصر بغداد”، التابعة لمركز كفر الزيات، صعقا بالكهرباء، نتيجة ملامسة عمود كهربائي أثناء هطول الأمطار في نحو الساعة 7:30 من صباح اليوم.

كما ورد بلاغ لمباحث مديرية أمن الدقهلية، من أهالي قرية “كفر الكردي” بمصرع “أحمد رضا علي السيد”، 12 عاما، طالب بالمرحلة الإعدادية، صعقا بالكهرباء أثناء مروره بالقرب من أحد أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار صباح اليوم.

وفي البحيرة، لقيت “صابرين مصطفى سعد حسن، 20 عاما”، ربة منزل، مقيمة بمشروع 7 بمركز الدلنجات، مصرعها صعقا بالكهرباء، أمام المنزل، بعد ملامستها عامود إنارة بالتزامن مع وجود ماس كهربائي به أثناء نشرها الغسيل أعلى منزلها.

 

حوادث ووفيات

وخلافا لحالات الوفاة صعقا بالكهرباء، لقي “مصطفى عاطف محمود، 22 عاما” مصرعه، وأصيب “يوسف، 46 عاما” بكسر مضاعف بالساق اليسرى، في انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا.

كما لقي “طلعت.ر، 56 عاما” مصرعه، وأصيب “مصطفى.ا، 40 عاما”، عامل، و”عبد اللطيف.م، 65 عاما”، عامل، و”محروس. ا، 60 عاما”، عامل، في انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز جهينة بمحافظة سوهاج، بعد اختلال عجلة القيادة.

وفي جنوب بني سويف، لقي “خيري محمد عبد الوهاب، 55 عاما” مصرعه، وأصيب “فرغلي صالح علي، 30 عاما”، فلاح، و”توفيق عبد العزيز هريدي، 45 عاما” فلاح، في حادثة تصادم سيارتين ميكروباص على طريق بني مؤمنة بمركز ببا، ونقل المصابون إلى مستشفى سمسطا المركزي.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا من إدارة البحث الجنائي، بمصرع “إبراهيم عبيد مسعود”، 43 عاما، عامل نظافة، من محافظة البحيرة، بعد أن صدمه أوتوبيس نقل عام أثناء قيامه بكسح مياه الأمطار من شارع “مسجد سيدي بشر”.

غرق وسقوط

كما لقي “صلاح.أ.ع، 60 عاما” مصرعه، في محافظة البحيرة، إثر سقوطه من أعلى سلم منزله بقرية زمران النخل التابعة لمركز شرطة الدلنجات، بعد وصوله للمستشفى والاشتباه بنزيف في المخ.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بالمنيا جثة للطفل “يوسف، 4 سنوات” بعد غرقه في مياه البحر اليوسفي، وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى ملوي العام، وتحرر محضر بالواقعة، وتجرى التحقيقات لمعرفة سبب الغرق.

ولقي “إسلام عبده” مصرعه، في مدينة 6 أكتوبر، بعدما صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق، ونقلت الجثة إلى مستشفى الشيخ زايد، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

وتتوالى حوادث الوفيات بالصعق والتصادم نتيجة سوء الأحوال الجوية المستمرة منذ الأمس، وسط تحذيرات بالابتعاد عن أعمدة الإنارة والمكوث بالمنازل غدا.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *