سرقة كأس كرة اليد من قبل سكرتير الاتحاد.. والنيابة تباشر التحقيقات

سرقة كأس كرة اليد من قبل سكرتير الاتحاد.. والنيابة تباشر التحقيقات
سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة اليد، عرض كأس كرة اليد لبطولة إفريقيا للبيع- أرشيف

باشرت النيابة العامة التحقيق مع سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة اليد لاتهامه بسرقة كأس كرة اليد المصنوعة من الفضة، وبيعها لأحد المحلات بحي الجمالية.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لقسم شرطة الجمالية، بقيام سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة اليد، بعرض كأس كرة اليد لبطولة إفريقيا للبيع على أحد المحلات بدائرة القسم، وتوجهت مأمورية لضبطه.

كأس كرة اليد

وبضبطه، عثر بحوزته على كأس كرة اليد لبطولة إفريقيا رجال لسنة 1990، الكأس من الفضة وتزن حوالي 3 كيلو جرامات، وبمواجهته عن مصدر المضبوطات، اعترف بسرقتها من داخل مقر الاتحاد المصري لكرة اليد بأسلوب “المغافلة”.

وبخلاف سرقة كأس كرة اليد اليوم، اكتشف مجلس اتحاد “كرة السرعة”، في نوفمبر الماضي، فقدان كأس بطولة العالم الذي فاز به المنتخب، إذ تبين أن المدير الفني وأفراد البعثة نسوه في فندق الإقامة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأجرى مجلس إدارة اتحاد “كرة السرعة”، برئاسة عمرو حسين، تحقيقات في أسباب فقدان الكأس الذي فاز المنتخب الوطني بلقبه، سواء للكبار أو الناشئين في بطولة العالم، التي أقيمت في فرنسا، إذ تسلمه المدير الفني وكابتن المنتخب، علي جمعة، فور انتهاء البطولة من رئيس اللجنة المنظمة.

وحمل الاتحاد مسئولية فقدان كأس العالم للبطولة للجهاز الفني، واتخذ قرارا بإجراء تحقيقات سرية مع جميع أفراد البعثة من لاعبين وإداريين وجهاز فني، ومن المنتظر أن يجرى رفع تقرير إلى وزارة الشباب والرياضة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

دورة الألعاب الإفريقية

وبخلاف سرقة كأس كرة اليد لبطولة إفريقيا، كان منتخب مصر لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، قد نجح في التتويج بكأس العالم للناشئين في كرة اليد، في 18 أغسطس الماضي، لأول مرة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية.

وفازت مصر على ألمانيا بنتيجة 32/ 28 في نهائي البطولة التي أقيمت في مقدونيا، بعد تأهله للمباراة النهائية عقب الفوز على البرتغال، بينما وصل المنتخب الألماني لهذا الدور إثر فوزه على نظيره الدنماركي.

وبذلك تكون مصر قد أضافت سادس ميداليتها في البطولات العالمية لكرة اليد، إذ سبق وتُوّجت مصر بذهبية كأس العالم للشباب عام 1993، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010، وفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2014، وأيضا برونزية بطولة العالم للشباب عام 1999، وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2019.

وفي سياق متصل، تصدرت مصر الترتيب العام لجدول الميداليات ضمن دورة الألعاب الإفريقية 2019 التي أقيمت بالمغرب، بعد إحراز الرياضيين المصريين 273 ميدالية، منها 102 ذهبية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *