اتحاد “كرة السرعة” يحقق في فقدان كأس العالم بعد الفوز به

اتحاد "كرة السرعة" يحقق في فقدان كأس العالم بعد الفوز به
المدير الفني وأفراد البعثة نسوا الكأس في فندق الإقامة بالعاصمة الفرنسية باريس- أرشيف

في واقعة غريبة هي الأولى من نوعها في تاريخ الرياضة المصرية، اكتشف مجلس اتحاد “كرة السرعة” فقدان كأس بطولة العالم الذي فاز به المنتخب، إذ تبين أن المدير الفني وأفراد البعثة نسوه في فندق الإقامة بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويجري مجلس إدارة اتحاد “كرة السرعة”، برئاسة عمرو حسين، تحقيقات في أسباب فقدان الكأس الذي فاز المنتخب الوطني بلقبه، سواء للكبار أو الناشئين في بطولة العالم، التي أقيمت مؤخرا في فرنسا، حيث تسلمه المدير الفني وكابتن المنتخب، علي جمعة، فور انتهاء البطولة من رئيس اللجنة المنظمة.

بطولات وتكريم

وحمل الاتحاد مسئولية فقدان كأس العالم للبطولة للجهاز الفني، واتخذ قرارا بإجراء تحقيقات سرية مع جميع أفراد البعثة من لاعبين وإداريين وجهاز فني، ومن المنتظر أن يجرى رفع تقرير إلى وزارة الشباب والرياضة بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، كرم خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، في 3 من نوفمبر الجاري “أسماء حسن عبد العال”، معلمة تربية رياضية، والتي حصدت بطولة العالم لكرة السرعة، المقامة مؤخرا في فرنسا للعام الثالث على التوالي.

وأضاف قبيصي أنه كلف بطلة العالم بوضع تصور لنشر كرة السرعة في مدارس المحافظة، بالتنسيق مع توجيه التربية الرياضية، وذلك في إطار نموذج بطلة العالم الواجهة المشرفة لتعليم الإسماعيلية.

وفي 18 من أغسطس الماضي، نجح منتخب مصر لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، في التتويج بـ”كأس العالم للناشئين في كرة اليد” لأول مرة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية.

وقبل أسابيع من ذلك، نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب، كما احتل منتخب الكبار المركز الثامن في كأس العالم لكرة اليد، في ظل انتظار الجماهير لتحقيق مركز متقدم خلال النسخة المقبلة التي تستضيفها مصر عام 2021.

كرة السرعة في مصر

وبالحديث عن لعبة كرة السرعة، أقيم يوم 28 من سبتمبر الماضي، حفل افتتاح البطولة العربية الثامنة، والمقامة على ملاعب نادي الصيد فرع 6 أكتوبر، خلال الفترة من 25 وحتى يوم 30 سبتمبر، بمشاركة 8 دول.

جاء ذلك بعدما التقى وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، بأحمد لطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة، في 18 من نفس الشهر، لحل الأزمة المتعلقة بإيقاف نشاط كرة السرعة بمصر من قبل الاتحاد الدولي.

وأسفر اللقاء عن رفع الإيقاف عن نشاط كرة السرعة في مصر، والسعي لتطوير اللعبة وأدواتها ونشرها على مستوى الهيئات الرياضية والشبابية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *