الحصاد: مصر ترحب بمقتل أبو بكر البغدادي.. وإجبار شابين على القفز من قطار إسكندرية

الحصاد: مصر ترحب بمقتل أبو بكر البغدادي.. وإجبار شابين على القفز من قطار إسكندرية
مصرع شاب وإصابة الثاني بإصابات خطيرة بعد إجبارهما على القفز من القطار لعدم امتلاكهما تذكرة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 28 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “مصر ترحب بمقتل أبو بكر البغدادي” و”إجبار شابين على القفز من قطار إسكندرية”

العناوين

سياسة

رحّبت وزارة الخارجية المصرية، بما جرى إعلانه من نجاح الجانب الأمريكي في القضاء علي “أبو بكر البغدادي”، زعيم تنظيم الدولة، مؤكدة أنها خطوة مهمة في إطار السعي للقضاء على الإرهاب، وفقا لتصريحات أحمد حافظ، المُتحدث باسم الخارجية.

وقال حافظ في بيان، اليوم الاثنين: “إن هذا التطوُّر بمقتل أبو بكر البغدادي يتعيّن معه مواصلة تضافر الجهود الدولية، وتوحيد العمل للتصدي لجميع  التنظيمات الإرهابية التكفيرية، ذات المصدر الأيديولوجي المتطرِّف”.

اقتصاد

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: “إن قيمة الإنتاج الصناعي دون استخراج البترول الخام وتكريره ارتفعت خلال الربع الرابع (أكتوبر – ديسمبر) لعام 2018 بنسبة 21.6%، على أساس سنوي”.

وكشف الجهاز، في النشرة الربع سنوية لإحصاء الإنتاج الصناعي للقطاع العام / الأعمال العام والقطاع الخاص، عن أن قيمة الإنتاج الصناعي (دون استخراج البترول الخام وتكريره) بلغت 188.8 مليار جنيه خلال الربع الرابع (أكتوبر – ديسمبر) لعام 2018 مقابل 155.3 مليار جنيه خلال الربع المقابل (أكتوبر – ديسمبر) لعام 2017 بنسبة زيادة قدرها 21.6%.

مجتمع

أثارت واقعة قيام مشرف قطار إسكندرية- أسوان بفتح باب القطار وإجبار شابين على النزول من القطار أثناء سيره أمام قرية دفرة مركز طنطا، لعدم قيامهما بدفع ثمن تذاكر الرحلة، ما أسفر عن مصرع شاب وإصابة الثاني بإصابات خطيرة، حالة من الصدمة والاستياء بين المواطنين، خصوصا بعد تداول فيديوهات وشهادات عيان للركاب على مواقع التواصل.

بينما قالت هيئة السكك الحديدية في بيان لها: إنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/ الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدية القطار بمحطة دفرة، لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر ونقلتهما الإسعاف لمستشفى طنطا العام.

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن يوم غد الثلاثاء هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1441 هـ، ليصير موعد إجازة المولد النبوي الشريف، السبت 12 من ربيع الأول، الموافق 9 نوفمبر المقبل.

وكانت الحسابات الفلكية، قد كشفت، في وقت سابق، أن هلال ربيع الأول سيولد في تمام الساعة الخامسة و38 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة، الموافق الاثنين 29 صفر 1441 هـ، يوم 28 أكتوبر، الموافق يوم الرؤية.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تشغيل مدارس دولية جديدة تدعم (النظام البريطاني – البكالوريا الدولية) بمصروفات مناسبة.

وقال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية: “إن تشغيل مدارس دولية جديدة يهدف لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور الراغبين في تعليم أبنائهم تعليما دوليا بتكاليف أقل”.

عصافير الزينة تنقل الإنفلونزا .. كيف تحمي نفسك؟ (إنفوجراف)

رياضة

بدأ المجلس الأعلي للإعلام تحركاته ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بسبب هجومه الدائم على الصحفيين في البرامج التلفزيونية، بالإضافة إلى منعهم من دخول النادي.

وقال فهمي عمر، الناقد الرياضي، رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي: “إن اللجنة رصدت تصريحات مرتضى منصور، في برنامج الزمالك اليوم، على قناة الحدث، وقدمت مذكرة للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، متضمنة توصية بما جاء في هذه المداخلات”.

منوعات

أبو بكر البغدادي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *