الحصاد: منع عرض قناة الجزيرة في الفنادق.. والتأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات

الحصاد: منع عرض قناة الجزيرة في الفنادق.. والتأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات
تسجيل ألف أسرة في منظومة التأمين الصحي منذ البدء في تطبيقه بخمس محافظات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “منع عرض قناة الجزيرة في الفنادق” و”التأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات”

العناوين

سياسة

أصدر مجلس الوزراء تعليمات لجميع الفنادق بمنع عرض قناة الجزيرة على شاشات الغرف الفندقية، وذلك بحسب خطاب من غرف المنشآت الفندقية لجميع الفنادق، يحمل رقم 28 لعام 2019.

وجاء نص الخطاب على النحو التالي: “أتشرف بإفادة سيادتكم بأنه ورد للغرفة خطاب بتاريح 8 /8 /2019، برقم (1313) من السيدة الأستاذة يمنى البحار، معاون الوزير، والمشرف على المكتب الفني لمعالي وزيرة السياحة، والمتضمن أنه ورد لمعالي الوزيرة خطاب من السيد أمين عام مجلس الوزراء، بشأن القرارات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء بجلسته رقم (50) بتاريخ 24 /7 /2019، التي من بينها اتخاذ اللازم نحو التنبيه على الفنادق العاملة في مصر بعدم عرض قنوات الجزيرة على شاشات التلفزيون الخاص بها”.

أعلن مجلس النواب، اعتماده تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25 للبرلمان في دور انعقاده الخامس، وذلك خلال جلسته العامة اليوم الأربعاء، والتي فاز أغلب رؤسائها بالتزكية.

وفي إعلانه اليوم عن نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، نوه علي عبد العال، رئيس البرلمان، إلى ضرورة الحفاظ على العلاقة بين النواب، قائلا: “المجلس سينتهي، وفي المقابل هناك حزمة مهمة من التشريعات التي تستوجب أن يكون هناك حضور جيد”.

اقتصاد

خسرت البورصة المصرية اليوم 8.7 مليارات جنيه وسط تراجع المؤشرات بشكل جماعي، بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، مع ضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، ليخسر رأس المال السوقي ويغلق عند مستوى 714.597 مليار جنيه.

واختتمت التعاملات وسط تراجع المؤشرات كافة، كما بلغ حجم التداول على الأسهم 260.8 مليون ورقة مالية بقيمة 811.7 مليون جنيه، عبر تنفيذ 25 ألف عملية لعدد 173 شركة.

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن تنفيذها 9 مدن جديدة في الوقت الحالي بصعيد مصر، ضمن مدن الجيل الرابع، وذلك لاستيعاب نحو 4.5 ملايين نسمة.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان، في تصريحات صحفية: إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تخطط لاستيعاب نحو 900 ألف أسرة، من بناء هذه المدن.

أعلنت شركة مترو الأنفاق تحصيل غرامة فورية جديدة، قدرها 100 جنيه من كل شخص يُجرى ضبطه، وهو يقوم بلصق إعلانات وملصقات بالمحطات والقطارات دون تصريح مسبق من قِبل شركة المترو.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن تحصيل غرامة فورية حال قيام الشخص بلصق إعلانات دون تصريح سيكون من اختصاص أفراد الشرطة الموجودين بالمحطات بموجب إيصال غرامة.

تعليم وصحة

سجلت وزارة الصحة ألف أسرة في منظومة التأمين الصحي منذ البدء في تطبيقه بخمس محافظات، وهي: السويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، وفقا لتصريحات أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل.

وقال السبكي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على فضائية “صدى البلد”: “إن المحافظات الخمس التي انطلق بها مشروع التأمين الصحي الشامل سجلت ألف أسرة، بواقع 5 آلاف مواطن، خلال 48 ساعة”.

بدأت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، خطوات تحويل المدارس الفنية إلى عسكرية أو ما تسمى بـ”فنية عسكرية”، عن طريق تدريس التربية العسكرية بالسنة الأولى بمدارس التعليم الفني “بنين”، كفترة تأسيس عسكري.

وأوضحت وزارة التعليم أنها تهدف من تطبيق بروتوكول التعاون الموقع مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بوزارة الدفاع، بشأن تحويل المدارس الفنية إلى عسكرية تحسين حالة انضباط الطلاب وتأكيد شعور الانتماء والولاء للوطن وتكوين شخصية المواطن الصالح.

رياضة

قدم النادي الأهلي عرضا ممتعا في مباراة الجولة الثانية من الدوري العام، وهزم الإنتاج الحربي برباعية نظيفة على استاد السلام، فيما حسم المصري ديربي القناة وفاز على الإسماعيلي 3 / 1  بثلاثة ضربات جزاء.

ففي واحدة من أمتع مباريات الأهلي مؤخرا، اكتسح المارد الأحمر الإنتاج الحربي برباعية بيضاء، سجلها رمضان صبحي وحسين الشحات وجونيور أجايي ووليد سليمان، فيما أضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة في ظل الاجتياح الأهلاوي، ليتربع الأهلي على صدارة الدوري بعد الجولة الثانية برصيد 6 نقاط.

منوعات

قناة الجزيرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *