سامح شكري: مصر مستقرة وتغطية “الجزيرة” غير مهنية (فيديو)

سامح شكري: الساحة الداخلية مستقرة وتغطية الجزيرة غير مهنية
وصف سامح شكري، وزير الخارجية، الساحة الداخلية في مصر بأنها مستقرة - أرشيف

قال سامح شكري، وزير الخارجية: “إن الساحة الداخلية في مصر مستقرة، وما تنقله بعض وسائل الإعلام غير المهنية، مثل: قناة الجزيرة عن التظاهرات يعتبر ترويجا لصور غير حقيقية”.

وأضاف سامح شكري، في تصريحات مع برنامجه “الحكاية” المذاع عبر فضائية “MBC مصر”، مساء السبت: “ما يُنشر على بعض وسائل الإعلام المُعادية ما هو إلا حقد دفين على ما حققته مصر من إنجازات، وما تلقاه هنا (في أمريكا) من اهتمام من قادة العالم”.

وتابع شكري: “تحدثت مع بعض وسائل الإعلام، وأكدت لقناة (العربية) أن لديهم أطقم في مصر، ويستطيعون رصد الشارع بأنفسهم”.

تصريحات سامح شكري

وأكد في معرض تعليقه على الساحة الداخلية في مصر: “قلت لهم: لو نزلتوا لن تجدوا شيئا لترصدوه”، مشددا على رفض أية تدخلات خارجية في شئون مصر الداخلية.

وأشار سامح شكري إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي خلال زيارته الحالية لنيويورك لحضور الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، شخصيات مؤثرة وشخصيات قريبة من دوائر صنع القرار ورؤساء الشركات.

وأوضح أن بيان مصر الذي سيلقيه الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة سيعبر خلال البيان عن المواقف المصرية والإفريقية بصفتها رئيس الاتحاد الإفريقي.

وعن رؤية الخارجية لما تشهده الساحة الداخلية في مصر من تطورات، قال سامح شكري: “إن دعاوى التظاهر لا تلقى أية استجابة على الساحة المحلية”.

وتوافد عدد من المتظاهرين إلى ميدان التحرير، مساء أول من أمس الجمعة، للمرة الأولى منذ ست سنوات، مطالبين برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في استجابة لدعوة عبر الإنترنت دعت لاحتجاجات ضد النظام.

فيما تصدّر هاشتاج #ميدان_التحرير قائمة الترند في مصر، بأكثر من مليون تغريدة، إذ شارك فيه مغردون بمقاطع فيديو عن خروج مظاهرات في محيط التحرير وميادين أخرى بمصر، مناهضة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال عمرو أديب من خلال برنامجه: “إن هناك مجموعة توجّهت إلى ميدان التحرير، يقدّر عددهم بحوالي 30 فردا”، مضيفا: “هتفوا هتافات، وصوروها، ونشروا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل هذا حدث في دقيقتين فقط”.

وتابع أديب: “أغلب المتواجدين في ميدان التحرير أبناء عناصر وقيادات لجماعة الإخوان الإرهابية المتواجدة في السجن، وقوات الأمن سيطرت على الموقف، واعتقلت عددا من المتظاهرين”، بحسب قوله.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *