وزارة التموين توجه رسالة عاجلة للمحذوفين من الدعم

وزارة التموين تحدد آخر موعد للتظلمات
وزارة التموين تحدد 30 أكتوبر آخر موعد للتظلمات من حذف المنظومة التموينية - أرشيف

أعلنت وزارة التموين أن آخر موعد للتظلم من الحذف من منظومة الدعم سيكون في 30 أكتوبر الجاري، وذلك بعد توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة النظر في هذه التظلمات على وجه السرعة.

وقال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية: “إن مدة البت في التظلمات لا يتعدى 15 يوما”، مطالبا المواطنين بالتوجه لمكتب التموين بصورة بطاقة التموين، وما يثبت صحة التظلم.

وأضاف: “أن هناك تعليمات بسرعة البت في التظلمات، وإضافة الزوجة غير المدرجة تموينيا على بطاقة الزوج”، مشيرا إلى أنه جرت إعادة 1.8 مليون مواطن لمنظومة دعم التموين، بالإضافة إلى صرف الخبز.

وزارة التموين

وأكد متحدث وزارة التموين أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز، ويُجرى صرفه لعدد 72 مليون مواطن، بجانب صرف التموين لـ 64 مليون مستفيد.

وأوضح كمال أن فلسفة التعامل مع منظومة التظلم من الحذف اختلفت عن ذي قبل، مضيفا: “بعدما كان يُجرى التظلم على الموقع الإلكتروني، أصبح هناك الآن 1420 مكتب تموين على مستوى الجمهورية لقبول التظلمات، بجانب مراكز الخدمة المطورة”.

وعن حقيقة رفع قيمة الدعم للفرد في بطاقة التموين، لفت كمال إلى أن أولوية الوزارة في الفترة الحالية هي إضافة المواليد الجديدة، متابعا: “الوزير وعد بإضافة المواليد في شهر أكتوبر وعددهم من ستة إلى ثمانية ملايين طفل، إذ إنه لم يُجرَ إضافة المواليد منذ 2006 وحتى 2015”.

كانت وزارة التموين والتجارة الدخلية قد أعلنت أمس عودة مليون و800 ألف شخص إلى بطاقات التموين، وأنه أصبح بإمكانهم صرف السلع التموينية مرة أخرى بعد استبعادهم، عقب التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي مؤخرا.

ﻭأضافت الوزارة: “أنه جارٍ أيضا تلقي التظلمات من أي مواطن يرى أحقيته للدعم، من خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات”.

وأشارت إلى أنه سيستمر صرف الخبز المدعم لأي مواطن جرى استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، التي تتكون من من خمس هيئات، هي: “التموين، والتضامن الاجتماعي، والاتصالات والتكنولوجيا، والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى هيئة الرقابة الإدارية”.

كانت وزارة التموين قد بدأت الاستعداد لتطبيق معايير الاستبعاد من دعم التموين على المرحلة الخامسة للمستبعدين، وخاصة أرباب المعاشات، فيما تجاوز عدد من جرى استبعادهم في المراحل الأربعة السابقة ثمانية ملايين شخص.

وقال على المصيلحي، وزير التموين، في وقت سابق: “إن عملية الاستبعاد ديناميكية مستمره لا ترتبط بمستهدف”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *