الحصاد: سجن محافظ المنوفية السابق.. ومصرع 8 في حوادث طرق بالمحافظات

الحصاد: سجن محافظ المنوفية السابق.. ومصرع 8 في حوادث طرق بالمحافظات
ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 30 آخرون في أربع حوادث طرق بالمحافظات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “سجن محافظ المنوفية السابق” و”مصرع 8 في حوادث طرق بالمحافظات”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار علي الهواري، بالسجن عشر سنوات على هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق في اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 58 مليون جنيه من خلال استغلال النفوذ، كما قضت المحكمة بتغريم المتهم 58 مليون جنيه، وألزمته برد مبلغ مساوٍ لمبلغ الغرامة.

ووفقا للتحقيقات، فإن محافظ المنوفية السابق وُجِد بحوزته 58 مليونا و795 ألفا و942 جنيها، حصلها من خلال استثماره مبلغا استولى عليه بغير حق، وقدره 27 مليونا و485 ألف جنيه من أموال المحافظة.

أعلنت وزارة الداخلية “إحباط مخطط لقيادات الجماعة الإرهابية لاستهداف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو، وتحديد واستهداف 19 كيانا اقتصاديا قيمتها 250 مليون جنيه، للإنفاق على ذلك المخطط”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم: “إنه في إطار جهود الوزارة لإجهاض تحركات جماعة الإخوان الإرهابية، تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قياداتها الهاربة بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالية لها ممن يدعون أنهم من ممثلي القوى السياسية المدنية تحت مسمى (خطة الأمل)”.

اقتصاد

أغلقت تعاملات البورصة اليوم على تراجع لجميع المؤشرات لليوم الثالث على التوالي منذ بداية الأسبوع، إذ خسر رأس المال السوقي 2.6 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 742.062 مليار جنيه .

وجاء تراجع جميع مؤشرات البورصة في نهاية جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، مدفوعا بضغوط مبيعات المتعاملين العرب، حيث مال صافي تعاملات الأفراد العرب والأجانب والمؤسسات العربية للبيع 11.2 مليون جنيه، 1.6 مليون جنيه، 28.1 مليون جنيه، على التوالي، فيما مال صافي تعاملات الأفراد المصريين والمؤسسات المصرية والأجنبية للشراء بقيمة 21.5 مليون جنيه، 73 ألف جنيه، 19.3 مليون جنيه، على التوالي.

مجتمع

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 30 آخرون في أربع حوادث طرق بالمحافظات خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية، أبرزها انقلاب أتوبيس بقنا، أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين، وإصابة 18 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم وفاة ثلاثة مواطنين، وإصابة 18 آخرين في حادثة انقلاب أتوبيس، بالطريق الصحراوي الغربي، اتجاه قنا، مركز نجع حمادي.

تقدم علاء محمود، شقيق “فتاة الموتوسيكل” والمتهم بخطفها في محرم بك بالإسكندرية، بمحضر حمل رقم 1969 لسنة 2019 إداري الجمرك، ضد صاحب القصة المفبركة، يتهمه فيه بالكذب والتضليل والتشهير بشقيقته.

وكانت القصة أثارت جدلا ومتابعة بعد نشر أحد رواد فيس بوك، صورا لفتاة بين ولدين على موتوسيكل، مدعيا أنها مخطوفة ومخدرة.

تعليم وصحة

عقدت كلية الطب جامعة عين شمس، مؤتمرا اليوم بمناسبة افتتاح مستشفى المسنين والأطفال الجامعي، للوفاء باحتياجات وطموحات هذا التخصص، وفقا لتصريحات محمود المتيني، عميد كلية الطب جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية “الدمرداش”.

وحضر مؤتمر افتتاح مستشفى المسنين والأطفال كل من: عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، ومحمود المتيني، وأيمن صالح، مدير عام المستشفيات الجامعية، ومصطفى هدهد، رئيس قسم الأطفال، وهالة سويد، مدير مستشفى المسنين، ووكلاء كلية الطب، ولفيف من الأطباء من مختلف التخصصات.

رياضة

قال المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول: “إن المنتخب جاهز تماما لمواجهة الكونغو”، موضحا أن الفريق المنافس قوي للغاية، لكن “هدفنا النقاط الثلاثة، وحسم التأهل”.

وأضاف خافيير أجيري في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “أنه غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين، لأنه مع توالي المباريات سيزيد التجانس”.

منوعات

محافظ المنوفية السابق

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *