“حماية المنافسة” يرحب بعودة شركة جلوفو إلى السوق المصرية

"حماية المنافسة" يرحب بعودة شركة جلوفو إلى السوق المصرية
شركة جلوفو ستقوم بإعادة تشغيل التطبيق الخاص بها مرة أخرى لاستئناف العمل- أرشيف

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تلقيه إخطارا رسميا من شركة جلوفو” و”ديليفري هيرو”، بقيام الأولى باستئناف نشاطها التجاري مجددا في السوق المصرية والإعلان عن ذلك في وسائل النشر المختلفة.

وأضاف جهاز حماية المنافسة أن الشركتين أكدتا في الإخطار الرسمي، حرصهما على التوافق مع أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، وستقوم شركة جلوفو بإعادة تشغيل التطبيق الخاص بها مرة أخرى لاستئناف العمل.

وأوضح الجهاز في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن شركة “دليفيري هيرو” ستتعهد بعدم استخدام الحقوق المكتسبة لديها في شركة جلوفو بأي طريقة قد تؤثر على النشاط الاقتصادي للشركة في السوق المصرية.

منافسة شريفة

وأضاف جهاز منع الممارسات الاحتكارية أن الطرفين تعهدا بعدم تبادل المعلومات الاستراتيجية المتعلقة بنشاطهما التجاري، بالإضافة إلى التعهد بالحفاظ على استقلال كياناتهم الاقتصادية والحفاظ على حالة المنافسة بينهما.

وفي الإخطار الرسمي، أبلغت الشركتان جهاز حماية المنافسة بالإجراءات المتخذة من جانبهما، وآلية تنفيذها، للتوافق مع القانون.

ومن جانبه، رحب الجهاز بإعلان شركة جلوفو عودتها لاستئناف عملها، خاصة أن عودتها أدت إلى الحفاظ على ما يقارب من 3 آلاف فرصة عمل.

وقف التخارج

وفي 28 من مايو الماضي، قرر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إلزام شركتي “ديليفري هيرو” و”جلوفو” بإيقاف الاتفاقات المبرمة بينهما فورا، وعدم تخارج “شركة جلوفو” من السوق.

وقال جهاز حماية المنافسة: “إنه يجب على الشركتين التواصل مع الجهاز، وتنفيذ قرارات مجلس إدارته، في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ الإخطار”.

وأوضح جهاز حماية المنافسة أن شركتي “ديليفري هيرو” و”جلوفو” قامتا بممارسات من شأنها مخالفة المادة 6 من قانون حماية المنافسة، حيث اتفقتا على تقسيم الأسواق بحيث لا تنافس “جلوفو” نظيرتها في السوق المصرية.

شركة جلوفو

من جانبه، قال كريم عبيد، مدير شركة جلوفو قبل قرارها بالتوقف، في تصريحات صحفية: إن تخارج جلوفو ليس راجعا للأداء المالي لها، حيث إن الشركة تحقق نتائج إيجابية ومعدلات نمو متسارعة، لكن القرار راجع للشركة الأم بإسبانيا.

وفي نهاية أبريل الماضي، كانت “جلوفو” لخدمات توصيل الطلبات، أعلنت أن الشركة الأم في إسبانيا قررت إغلاق وحدتها بمصر، رغم عدم مرور عام على عملها، والتي تعمل عبر تطبيق يسمح للمستخدمين بشراء وتلقي وإرسال أي منتج داخل المدن العاملة بها.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *