خافيير أجيري يوضح حقيقة ما تردد عن أنانية صلاح واستبعاد وردة

خافيير أجيري
خافيير أجيري يوضح حقيقة أنانية محمد صلاح واستبعاد عمرو وردة - أرشيف

قال المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول: “إن المنتخب جاهز تماما لمواجهة الكونغو”، موضحا أن الفريق المنافس قوي للغاية، لكن “هدفنا الثلاث نقاط، وحسم التأهل”.

وأضاف خافيير أجيري في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: “أنه غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين، لأنه مع توالي المباريات سيزيد التجانس”.

وتابع: “الفريق يؤدي مباريات قوية، وسيتحسن المستوى في اللقاءات المقبلة، والكل يعمل ككتلة واحدة، واللاعبون جاهزون لمواجهة الكونغو”، مشيرا إلى أن مباراة الكونغو وأوغندا كانت غريبة للغاية، وكنت أتوقع مستوى أفضل من الكونغو.

خافيير أجيري وصلاح

وأشاد خافيير أجيري بمستوى محمد صلاح، وقال: “إنه لاعب مهم، ويعمل بروح الفريق وملتزم تماما، ولا يلعب بأنانية كما يتحدث البعض، ولا توجد مشكلات”، مضيفا: “أن ما قدمه صلاح أمام زيمبابوي لا يقل عن مستواه مع ليفربول”.

وتابع: “صلاح سدّد على المرمى ثماني كرات في 90 دقيقة، ما يؤكد أنه ظهر بمستوى قوي، لكنه افتقد للمسة الأخيرة فقط، وكان بمقدوره هزّ الشباك أكثر من مرة” مشيرا إلى أن طريقة لعب المنتخب لا تعوقه كما يدعي بعضٌ، إذ سجل العديد من الأهداف تحت قيادته.

وعن أنباء استبعاد اللاعب عمرو وردة، بسبب مشكلة التحرش على الإنستجرام، قال أجيري: “لا توجد مشكلة بالنسبة لعمرو وردة، ولا أعرف أنباء استبعاده من القائمة التي تحدث عنها بعض”، لافتا إلى أن الأمور السلوكية داخل الفريق ممتازة تماما، ومن سيخرج عنها سيكون مستبعدا.

وأكد أن وردة حتى الآن مع الفريق، مختتما حديثه بالقول: “في كأس الأمم لدينا 24 فريقا يلعبون في أندية قوية، وهي فرصة جيدة للعرض للعالم بأن هناك لاعبين رائعين، وبمقدورنا اللعب في أي أجواء، ولدينا تريزيجيه وغيره لديهم مواهب رائعة”.

المجموعة الأولى

وتتصدر أوغندا المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن مصر التي تأتي ثانية، فيما تتذيل زيمبابوي والكونغو المجموعة.

وكانت مصر بقادة خافيير أجيري قد فازت على زيمبابوي بهدف نظيف، سجّله اللاعب محمود حسن تريزيجيه، في الدقيقة 41، وذلك في مباراة افتتاح كأس الأمم الإفريقية، التي جرت بينهما، مساء الجمعة الماضي، على إستاد القاهرة، في مباراة حضرها أكثر من 70 ألف مشجع.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *