مصرع 8 أشخاص وإصابة 30 في حوادث طرق بالمحافظات

حوادث طرق بالمحافظات
حوادث طرق بالمحافظات تسفر عن مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة نحو 30 آخرين - أرشيف

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 30 آخرون في أربع حوادث طرق بالمحافظات خلال الاثنتي عشرة ساعة الماضية، أبرزها انقلاب أتوبيس بقنا، أسفر عن وفاة ثلاثة مواطنين، وإصابة 18 آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم وفاة ثلاثة مواطنين، وإصابة 18 آخرين في حادثة انقلاب أتوبيس، بالطريق الصحراوي الغربي، اتجاه قنا، مركز نجع حمادي.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن 14 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت كل المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفى قنا العام ونجع حمادي العام.

وكشف “مجاهد” عن أنّ الإصابات تراوحت بين اشتباه ما بعد الارتجاج، وكسور، وكدمات، وسحجات، وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

حوادث طرق بالمحافظات

ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب عشرة آخرون، في جنوب سيناء، أثر انقلاب سيارة نصف نقل تابعة لإحدى شركات المقاولات.

وتبين مصرع كل من “عيد شوقي مرزوق” 32 سنة من البحيرة، و”محمد سعد مصطفى” 34 سنة من البحيرة، و”رمضان سعد فراج” 26 سنة.

كما أسفرت الحادثة عن إصابة عشرة أشخاص، وهم: “يوسف جابر حدير” 24 سنة، و”محمد أحمد حدير”، “وليد شوقي مرزوق”، و”محمد فوزي مرزوق”، و”رامي أحمد أمين سالم”، و”عماد حمدي دياب”، و”محمد أحمد أبو النجا”، و”علي مصطفى أبو النجا” 25 سنة، و”محمد عبد اللطيف شحاته” 24 سنة، و”محمود منصور برعي” 27 سنة، وجميع المصابين من محافظة البحيرة.

حادثة المقطم والعلمين

وفي ظل وجود حوادث طرق بالمحافظات شهد طريق المقطم كثافات مرورية، بسبب حادثة تصادم سيارتين أعلى الطريق، ما أدى إلى توقف حركة المرور، ونتج عنها إصابة شخص، وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادثة.

كما لقي شخص مصرعه، وأصيب آخر، في حادثة تصادم سيارتين بالكيلو 8 على طريق العلمين – وادي النطرون، في نطاق مدينة العلمين، ونقلت سيارات الإسعاف الجثة والمصاب إلى المستشفى.

واستقبل مستشفى العلمين المركزي، أيمن حسين محمد السيد (33 سنة، مقيم في شبرا مصر بالقاهرة) جثه هامدة، وعلى علي محمود (27 سنة، من القاهرة) مصابا باشتباه PC، واشتباه كسر بمفصل اليد اليمنى وكدمات وسجحات متفرقة بالجسم.

ومساء أمس الاثنين، لقي شخص مصرعه في حادثة تصادم بين سيارة سوزوكي ملاكي الغربية وسيارة نقل ملاكي المنيا بطريق “ميت حواي – البندرة” التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية.

وتبين مصرع مواطن يدعى “محمد ع ن ” سائق سيارة سوزوكي، مقيم بقرية ميت حواي التابعة لمدينة السنطة، تصادم مع سيارة نقل المنيا كان يقودها “محمد .ن” ما أدى لمصرع الطرف الأول في الحال، وجرى نقله للمستشفى العام، وتحرير المحضر اللازم، وضبط السائق المتهم حيال تلك الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وسنويا يفقد المئات من المواطنين أرواحهم نتيجة أخطاء القيادة على الطرق وأسباب منها:

  • زيادة السرعة على الطرق.
  • اختلال عجلة القيادة.
  • إهمال الصيانة الدورية للسيارات.
  • عدم الالتزام بالقواعد المرورية.
  • سوء حالة الطرق.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *