اليوم الخامس من أمم إفريقيا: فوز الكاميرون وتعادل غانا مع بنين (فيديو)

اليوم الخامس من أمم إفريقيا: فوز الكاميرون وغانا (فيديو)
منتخب الكاميرون نجح في الشوط الثاني في تسجيل هدفين وحسم اللقاء لصالحه- وكالات

اكتملت اليوم الجولة الأولى من دور المجموعات بنهاية اليوم الخامس من أمم إفريقيا 2019، حيث أدى كل فريق من المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي تنظمها مصر مباراة واحدة، قبل أن تبدأ الجولة الثانية غدا الأربعاء.

اليوم الخامس من أمم إفريقيا أقيمت فيه مباراتان فقط، في إطار المجموعة السادسة والأخيرة التي تقام على استاد الإسماعيلية، حيث واجهت الكاميرون منتخب غينيا بيساو، وقابلت بعدها غانا منتخب بنين.

وأسفرت النتائج عن فوز منتخب أسود الكاميرون بهدفين نظيفين، حصد بهما أول ثلاث نقاط، في حين سقطت غانا بالتعادل المفاجئ أمام بنين بهدفين لكل فريق.

اليوم الخامس من أمم إفريقيا

بدأت لقاءات آخر أيام الجولة الأولى من دور المجموعات، في السابعة مساء، بين الكاميرون وغينيا بيساو، واستطاعت الأسود تسجيل هدفين متتاليين في الشوط الثاني حسمت بهما اللقاء لصالحها.

منتخب الكاميرون استطاع تخطي البداية المتعثرة في الشوط الأول بعد أن فشل في تسجيل أي أهداف خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي، بينما نجح في الشوط الثاني في تسجيل الهدفين بعد معاناة في الدقيقتين 66، 69 على التوالي، ليتصدر مجموعته.

يذكر أن منتخب الكاميرون حضر متأخرا إلى مصر للمشاركة بالبطولة، وذلك بعد أزمة بين اللاعبين والاتحاد الكاميروني بسبب مستحقات اللاعبين ومكافآتهم المالية عن الفوز ببطولة الأمم الإفريقية الماضية 2017 التي أقيمت في الجابون.

تعادل غانا

نجح المنتخب البنيني في فرض تعادل مثير على منتخب غانا بهدفين لكل فريق، ليتحصل كل منتخب على نقطة واحدة تاركين الصدارة لمنتخب الكاميرون.

منتخب غانا تفاجأ بأداء بنين التي افتتحت التسجيل في الدقيقة الأولى من المباراة، مسجلة أسرع هدف في البطولة الحالية، كما طرد مدافع غانا في الشوط الثاني، ورغم أن غانا استطاعت تعويض الهدف المبكر وإنهاء الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف، إلا أن منتخب بنين استطاع التعادل بعد إحراز الهدف الثاني مستغلا النقص العددي.

منتخب مصر

وتنطلق غدا الأربعاء، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بثلاث مباريات، أهمها مواجهة منتخب مصر لكرة القدم مع منتخب الكونغو الديمقراطية، وذلك على استاد القاهرة في العاشرة مساء، في إطار منافسات المجموعة الأولى.

واستعد منتخب مصر لخوض اللقاء حيث يطمح لحصد النقاط الثلاثة وحسم التأهل لدور الـ16، وكان الفراعنة حققوا الفوز في مباراة الافتتاح بهدف نظيف أمام زيمبابوي، بينما خسر منتخب الكونغو مباراته الأولى أمام أوغندا بنتيجة صفر / 2.

ويسبق لقاء مصر والكونغو، مباراة أخرى في نفس المجموعة الأولى وذلك في السابعة مساء، بين أوغندا وزيمبابوي، أوغندا تتصدر المجموعة بثلاث نقاط وبفارق هدف عن مصر.

بينما تقام أولى مباريات الغد في الرابعة والنصف عصرا على استاد الإسكندرية بين منتخبي نيجيريا وغينيا، نيجيريا تملك ثلاث نقاط من الفوز على بوروندي، بينما تمتلك غينيا نقطة واحدة من تعادلها مع مدغشقر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *