الحصاد: تحديد إجازة عيد الفطر.. والتحقيق مع أستاذ جامعي بسبب تبول طالبة

الحصاد: تحديد إجازة عيد الفطر.. والتحقيق مع أستاذ جامعي بسبب تبول طالبة
إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 يونيو وتنتهي يوم الخميس- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 30 مايو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تحديد إجازة عيد الفطر” و”التحقيق مع أستاذ جامعي بسبب تبول طالبة بالامتحان”.

العناوين

سياسة

كشفت هيئة الرقابة الإدارية عن تمكنها من ضبط وقائع فساد جديدة، تتمثل في استغلال نفوذ وظيفي، وانتحال صفة الغير، واحتراف التهرب من سداد مستحقات الدولة.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها اليوم، أنها نجحت في ضبط وقائع فساد عديدة أبرزها: القبض على كل من: رئيس الإدارة الهندسية بحي شرق سوهاج، مهندسين استشاريين آخرين وسطاء في حصول الأول على مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل تغاضيه عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات البنائية لبعض العقارات بنطاق الحي.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمتي مكة “العربية الطارئة والعادية لمنظمة التعاون الإسلامي”.

وتنعقد القمتان في مكة المكرمة اليوم وغدا على التوالي، للمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل الجماعي المشترك لمصلحة الشعوب العربية والإسلامية.

اقتصاد

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، على خسارة رأس المال السوقي بقيمة 8.8 مليارات جنيه، وذلك بعد ضغوط بيعية وتراجع المؤشرات كافة.

وجاءت خسارة البورصة وتراجع مؤشراتها كافة بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، ليغلق رأس المال السوقي عند مستوى 745.013 مليار جنيه.

مجتمع

أعلن مجلس الوزراء  أن إجازة عيد الفطر المبارك، ستكون اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 4 يونيو، وحتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2019، وفقا لقرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وبحسب القرار فإن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 يونيو وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2019، وذلك للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق مواعيد مترو الأنفاق في العيد وتشغيل قطارات الخطوط الثلاث طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك.

وقررت الشركة أن مواعيد مترو الأنفاق في العيد ستظل باستمرار مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاث طوال أيام إجازة عيد الفطر، كما كانت خلال شهر رمضان المبارك، لتكون حتى الثانية من صباح اليوم التالي بدلا من الواحدة صباحا.

تعليم وصحة

تسببت واقعة تبول طالبة على نفسها داخل لجنة الامتحان في كلية الآداب جامعة المنصورة، في موجة غضب شديدة ضد مراقب اللجنة الذي رفض طلبها بالدخول إلى دورة المياه.

وقرر أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إحالة مدرس في كلية الآداب بالجامعة إلى التحقيق، واستبعاده من كل أعمال المراقبة والكنترول، على خلفية واقعة تبوّل طالبة لا إراديا بعد منعها من دخول الحمام، أثناء أدائها الامتحان.

رياضة

أنهت وزارة الشباب والرياضة استعدادها لإذاعة مباريات بطولة الأمم الإفريقية في مراكز الشباب.

ووفرت الوزارة شاشات عرض عملاقة بمراكز الشباب والمدن الشبابية لإذاعة مباريات بطولة الأمم الإفريقية التي ستُقام بالقاهرة في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

منوعات

إجازة عيد الفطر

 

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *