تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال شهر رمضان

تعرف على مواعيد مترو الأنفاق خلال شهر رمضان
مترو الأنفاق يعلن مد العمل بالخطوط الثلاثة إلى الساعة الثانية صباحا خلال شهر رمضان- أرشيف

أعلنت شركة مترو الأنفاق مد العمل بخطوط المترو إلى الثانية صباحا طوال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى زيادة عدد الرحلات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق.

وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إنه جرى الانتهاء من إعداد جداول تشغيل بتعديلات جديدة في شهر رمضان، على أن يتم العمل بها مع أول يوم في الشهر الكريم، وحتى آخر يوم في إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف عبد الهادي اليوم الخميس، في تصريحات صحفية، أنه سيجرى وضع وحدات إسعافية بالمحطات لعلاج الحالات المرضية الطارئة، وسيتم الدفع بفرق صيانة عاجلة على جميع المحطات لإصلاح الأعطال الطارئة.

بوابات إلكترونية

وفي 9 من أبريل الجاري، أعلنت الهيئة العامة لمترو الأنفاق انتهاء تركيب البوابات الجديدة وتحديث البوابات القديمة بالخطوط الثلاث بنهاية هذا الشهر؛ لضبط عملية دخول وخروج الركاب.

وقال المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق: “إن الخدمات المقدمة لركاب المترو تشهد طفرة كبيرة على جميع المستويات خلال الفترة الأخيرة”، وإن نسبة التسرب من دفع التذاكر لا تتعدى 0.25% بالمترو.

وبشأن أسطول القطارات في الخطوط الثلاثة، لفت عبد الهادي إلى أن عدد القطارات يبلغ نحو 127 قطارا، مقسمة كالآتي: 73 قطارا في الخط الأول منهم 20 قطارا مكيفا، و39 قطارا في الخط الثاني بينهم أربعة مكيفة، و15 قطارا مكيفا في الخط الثالث.

وأشار إلى تعاقد الهيئة القومية للأنفاق على شراء ستة قطارات مكيفة جديدة للخط الثاني بقيمة 2.42 مليار جنيه.

أسعار المترو

وفي يناير الماضي، كشف مصدر بوزارة النقل عن أن الوزارة انتهت من دراسة أسعار المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تشمل أربع محطات نفقية: “هارون – هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس”.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أنه جرى رفع أسعار تذاكر المراحل الجديدة للخط الثالث لتبدأ من أربعة جنيهات لتسع محطات داخل الخط الثالث، وهي القوة التشغيلية للخط الثالث “العتبة– باب الشعرية– والجيش– وعبده باشا– والعباسية– ومعرض القاهرة– والاستاد– وكلية البنات– والأهرام”.

وتابع أن أعداد المحطات بعد افتتاح الجزء الأول للمرحلة الرابعة التي تحتوي على أربع محطات، لتصبح القوة التشغيلية للخط الثالث 13 محطة، ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة التذكرة، لتصبح سبعة جنيهات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.